تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

باستضافة من مؤسسة الطيران المدني السوري وبمشاركة عربية .. تخريج دفعة جديدة من المفتشين الوطنيين لأمن الطيران المدني

دمشق:

استضافت المؤسسة العامة للطيران المدني بتعاون وتنسيق مع وزارة النقل السـورية ومنظمة الطيران المدني الدولي ICAO دورة تدريبية لمفتشي الطيران المدني وذلك حرصاً من المؤسسة بصفتها السلطة المختصة بأمن وتسهيلات الطيران المدني على الوفاء بالالتزامات الدولية في مجال أمن وتسهيلات الطيران المدني، واستكمالاً لمتطلبات البرنامج الوطني لمراقبة جودة أمن الطيران والبرنامج الوطني للتدريب على أمن الطيران المدني وما يتطلبه ذلك من تدريب وترخيص مفتشين وطنيين لأمن الطيران المدني.

افتُتِحَت الدورة الثانية من الحزمة التدريبية التي قدمتها منظمة الطيران المدني الدولي ICAO ضمن مبادرة برنامج بناء القدرات للعاملين في حقل أمن الطيران المدني بعنوان ” المفتشين الوطنيين لأمن الطيران المدني”

وطبقا لمنهجية منظمة الطيران المدني الدولية أُقيمت هذه الدورة من قبل المدربين الدوليين المعتمدين والمرخصين من قبل الأيكاو:
المهندس ناصر الجساسي خبير ومدرب ايكاو دولي – مدير أمن الطيران المدني سلطنة عمان
المهندسة مارينا محمد عمار مدرب ايكاو دولي – مدير أمن الطيران المدني السوري،حيث تهدف هذه الدورة الى تمكين المرشحين لوظيفة مفتش أمن الطيران المدني من اكتساب المعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة لإجراء التدقيق والتفتيش والتحقيق والاختبار لأمن الطيران على المستوى الوطني والتشغيلي.

تستمر الدورة على مدار اسبوعين بشقيها النظري والعملي لتعزيز الفهم المشترك لكيفية تقييم كفاءة تنفيذ برامج أمن الطيران، وتوحيد ممارسات العمل من أجل تحقيق أهداف برنامج مراقبة الجودة لأمن وتسهيلات الطيران المدني وتمكين المتدرب من تنمية مهارات مراقبة الجودة مثل مبادئ وإجراءات وتقنيات جمع المعلومات ومراجعة الوثائق وتنمية مهارات كتابة التقارير.

#اختتم الدورة السيد المدير العام #للطيران_المدني_السوري #المهندس_باسم_منصور حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل المدربين والمتدربين، وقام بتوزيع الشهادات عليهم.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات