تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود عيد الشهداء نبراس لاستكمال النصر ودحر الإرهاب الرئيس الأسد يشارك في الاجتماع الموسع للجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي إصابة ثمانية عسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد المواقع بمحيط دمشق الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ...

باستضافة من مؤسسة الطيران المدني السوري وبمشاركة عربية .. تخريج دفعة جديدة من المفتشين الوطنيين لأمن الطيران المدني

دمشق:

استضافت المؤسسة العامة للطيران المدني بتعاون وتنسيق مع وزارة النقل السـورية ومنظمة الطيران المدني الدولي ICAO دورة تدريبية لمفتشي الطيران المدني وذلك حرصاً من المؤسسة بصفتها السلطة المختصة بأمن وتسهيلات الطيران المدني على الوفاء بالالتزامات الدولية في مجال أمن وتسهيلات الطيران المدني، واستكمالاً لمتطلبات البرنامج الوطني لمراقبة جودة أمن الطيران والبرنامج الوطني للتدريب على أمن الطيران المدني وما يتطلبه ذلك من تدريب وترخيص مفتشين وطنيين لأمن الطيران المدني.

افتُتِحَت الدورة الثانية من الحزمة التدريبية التي قدمتها منظمة الطيران المدني الدولي ICAO ضمن مبادرة برنامج بناء القدرات للعاملين في حقل أمن الطيران المدني بعنوان ” المفتشين الوطنيين لأمن الطيران المدني”

وطبقا لمنهجية منظمة الطيران المدني الدولية أُقيمت هذه الدورة من قبل المدربين الدوليين المعتمدين والمرخصين من قبل الأيكاو:
المهندس ناصر الجساسي خبير ومدرب ايكاو دولي – مدير أمن الطيران المدني سلطنة عمان
المهندسة مارينا محمد عمار مدرب ايكاو دولي – مدير أمن الطيران المدني السوري،حيث تهدف هذه الدورة الى تمكين المرشحين لوظيفة مفتش أمن الطيران المدني من اكتساب المعرفة النظرية والمهارات العملية اللازمة لإجراء التدقيق والتفتيش والتحقيق والاختبار لأمن الطيران على المستوى الوطني والتشغيلي.

تستمر الدورة على مدار اسبوعين بشقيها النظري والعملي لتعزيز الفهم المشترك لكيفية تقييم كفاءة تنفيذ برامج أمن الطيران، وتوحيد ممارسات العمل من أجل تحقيق أهداف برنامج مراقبة الجودة لأمن وتسهيلات الطيران المدني وتمكين المتدرب من تنمية مهارات مراقبة الجودة مثل مبادئ وإجراءات وتقنيات جمع المعلومات ومراجعة الوثائق وتنمية مهارات كتابة التقارير.

#اختتم الدورة السيد المدير العام #للطيران_المدني_السوري #المهندس_باسم_منصور حيث أثنى على الجهود المبذولة من قبل المدربين والمتدربين، وقام بتوزيع الشهادات عليهم.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات