تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

النقل: المديرية العامة للموانىء تحقق نقلة نوعية في إيرادات الاستثمارات الأملاك البحرية العامة ، ورؤية لتطوير الامتحانات وخدمة البحارة بإجراءات مبسطة وسرعة في الوقت

اللاذفية:

كشف المدير العام للموانئ العميد م. سامر قبرصلي أن حجم إيرادات المديرية العامة للموانئ لنهاية عام ٢٠٢٢ يقارب ٥.٣ مليارات ليرة سورية، مشيراً إلى أن إيرادات الاستثمار الموسمي بلغت 97 مليون ليرة سورية، مقابل 1.3 مليار ليرة سورية إيرادات الاستثمار المؤقت.

وأشار قبرصلي إلى أن نسبة تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية في المديرية العامة للموانئ بلغت ٩٠.٤٨%، لافتاً إلى أنه تم منح ٩ تراخيص لاستثمارات جديدة خلال هذا العام.

ولفت مدير عام الموانئ إلى أن استثمار الأملاك العامة البحرية قد شهد عام 2022 التفاتة مهمة على الصعيد الاجتماعي ووسائل الإعلام من خلال عدة استثمارات دخلت حيز الإنتاج، ومنها ورشة صيانة وصناعة الزوارق في ميناء بانياس، والمباشرة بتنفيذ أعمال أول مزرعة عائمة بحرية، إضافة لعقود المزاد العلني الذي تم في المديرية العامة للموانئ لنادي اليخوت في اللاذقية والمزرعة السمكية في منطقة طوق جبلة.

ومن الأعمال المنفذة خلال 2022، ذكر #قبرصلي أنه تم تأمين حرية #الملاحة للمراكب والعائمات البحرية التي تؤم #ميناء_الطاحونة (ميناء الصيد والنزهة في #طرطوس)، بالعمل على ضمان المحافظة على صلة الوصل بين مدينة طرطوس وجزيرة أرواد عبر تعزيل الميناء وذلك نظراً لوقوع الميناء في منطقة جغرافية عبارة عن مصائد للرمال البحرية والأتربة ما يؤثر في الأعماق في حوض الميناء، مبيناً أن ذلك يقتضي تعزيل حوض الميناء بحيث تعود أعماق الحوض إلى وضعها التصميمي.

فيما يخص القطاع التعليمي البحري، بيّن قبرصلي أن عام 2022، شهد افتتاح #المركز_الامتحاني ضمن جهود حثيثة من وزارة النقل والمديرية العامة للموانئ لتحقيق أعلى مستوى من العدالة والمساواة بين جميع الطلاب من مختلف المعاهد البحرية العامة والخاصة والتأكيد الدائم على النزاهة والشفافية فيما يتعلق بسير العملية الامتحانية والذي بدوره سينعكس بشكل إيجابي على مستوى وسمعة شهادة الكفاءة السورية ويرفع من الكفاءة العلمية والمهنية لجميع البحارة السوريين المتدربين لدى هذه المعاهد البحرية.

وأوضح مدير الموانئ أن الامتحانات تجري لجميع الطلاب من جميع المعاهد الخاصة والعامة في التوقيت نفسه وبأسئلة موحدة للجميع كما يتم توزيع الطلاب على القاعات الامتحانية بوضع جدول بأسماء الطلاب المتقدمين على أبواب القاعات الامتحانية بحيث يراعى التباعد المطلوب بين جميع الطلاب وتوزيع عدد كاف من المراقبين على جميع القاعات بالإضافة إلى متابعة ضبط وسير العملية الامتحانية بوساطة كاميرات مراقبة موضوعة في جميع القاعات تقوم بتسجيل كامل لجميع مراحل العملية الامتحانية ويتم تصميغ جميع الأوراق الامتحانية عند انتهاء الامتحان.
وأكد #قبرصلي أن تنفيذ الخدمات للمواطنين والبحارة التي تقدمها المديرية العامة للموانئ يتم بالسرعة الكلية دون تأخير وبكل شفافية، لافتاً إلى أن أغلب المعاملات والخدمات تنجز في حال استكمال جميع الأوراق والثبوتيات خلال اليوم ذاته لتقديم الأوراق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات