تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

“تاميكو”.. لا تعديل على أسعار منتجاتنا

جاك وهبه
بين مدير عام الشركة الطبية العربية “تاميكو” الدكتور فداء علي أن قرار رفع أسعار الزمر الدوائية الصادر مؤخراً عن مديرية الشؤون الصيدلانية في وزارة الصحة لا يشمل الأصناف الدوائية التي تنتجها الشركة، مؤكداً أن 90 بالمئة من منتجات “تاميكو” لن يتم تعديل أسعارها، وستقوم الشركة خلال الفترة القادمة في ضوء توريدات جديدة للمواد الأولية بإعادة دراسة أسعار بعض المستحضرات غير المستخدمة على نطاق واسع من قبل شريحة المواطنين والتي ارتفعت أسعار المواد الأولية الداخلة في تصنيعها، ولن تتجاوز نسبة رفع أسعارها 30 _ 35 بالمئة، بما يتناسب مع التكاليف مع تحقيق نسبة ربح ضئيلة للشركة.
وأوضح أن الشركة استطاعت الحفاظ على أسعار منتجاتها من خلال سياستها المتمثلة بتأمين كميات وافرة من المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج حيث قامت منذ بداية العام الماضي وبناء على توجيهات وزارة الصناعة بإصدار كافة الإعلانات الخاصة بالمواد الأولية وتثبيت أسعارها وتوريد كميات وافرة منها تكفي لإنتاج مستحضرات دوائية تغطي كامل العام الحالي,حيث أن تعديل الأسعار مبني على خطط تسويقية تقوم على خطط تأمين المواد الأولية المستورد أغلبها، وبسبب الحرب الكونية المفروضة على سورية والحصار الاقتصادي الجائر هناك تقلبات بسعر الصرف وأجور الشحن وزيادة للأسعار بشكل تراكمي وسريع مع امتناع الكثير من الشركات العالمية عن توريد المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وقطع الغيار وغيرها لكافة الصناعات المحلية ما يجبر الشركة على تأمين احتياجاتها بالليرة السورية عن طريق عدة أطراف وموردين محليين من خلال أنظمة الشراء في القطاع العام التي تحتاج لإجراءات طويلة وهذا كله يزيد من الأعباء المادية على الشركة وتحميلها أعباء إضافية ما يلزمها بتعديل وزيادة أسعار منتجاتها.
وبين علي أن الشركة تمكنت خلال العام الماضي من أن تنتج بقيمة تجاوزت الـ 32 ملياراً و264 مليون ليرة محققة نسبة تنفيذ بلغت 161 % و قيمة زيادة تجاوزت الـ 9 مليارات و367 مليون ليرة عن الفترة المماثلة من العام 2021، كما تجاوزت قيمة مبيعاتها الفعلية من كافة الأصناف الدوائية التي تنتجها 25 ملياراً و564 مليون ليرة بنسبة تنفيذ 128% وقيمة زيادة تجاوزت الـ 4 مليارات و965 مليون ليرة عن الفترة المماثلة من العام الذي قبله، كما عملت الشركة، على إنتاج أصناف دوائية جديدة وطرحها في الأسواق المحلية وهي خافض ضغط الدم (فالسارتان عيار 80 و160 ملغ)، مضاد احتقان للأطفال (ديكوستامين فلو شراب)، مضاد سعال (ريمو كود شراب)، منظم لضربات القلب (اميو دارون أقراص)، معوض شوارد في حالات الإسهال (اوزمو أملاح)، مرخي عضلي (تامي جيزيك أقراص)، مضاد حموضة (رينا سيد أقراص)، مسكن آلام (سيتامول اكسترا أقراص).

بانوراما سورية-الثورة

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات