تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة

النقل: مؤسسة الخطوط الحديدية السـورية تتابع دراسة تنفيذ مرفأ جاف في المدينة الصناعية بعدرا

دمشق:

تعكف إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السـورية على إعداد الدراسات التنفيذية لمرفأ جاف في عدرا بحيث يتم التنفيذ على مرحلتين وفق الحاجة الفعلية للحمولات الواردة والصادرة والاولويات المتعلقة بعمل المؤسسة والتمويل المتاح ، وذلك بطاقة / 4-6/ مليون طن سنوياً على مراحل .

والمساحة المستثمرة: 163 ألف م2 – وبحيث تكون الطاقة السنوية: 600 ألف حاوية نمطية سنوياً.

ويتم حالياً التواصل مع المدينة الصناعية بعدرا لموافاة المؤسسة بحجوم النقل الفعلية الحالية والمستقبلية ليصار إلى رصد الاعتمادات اللازمة لتنفيذها فوراً.

وبينت المؤسسة أن هناك دراسة تنفيذية لخط ينطلق من محطة عدرا للمدينة الصناعية إلى معمل الحديد وتم تنفيذ جزء منه وسيتم استكماله فور إقرار التمويل اللازم وفق اولويات عمل المؤسسة ، كما قامت المؤسسة بإعداد دراسات أولية لربط المعامل من (الفئة الثالثة- صناعات ثقيلة) بتفريعات تصل إلى كل معمل من المعامل الثقيلة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات