تخطى إلى المحتوى

بنك الشام يحصل على شهادة آيزو “26000” في المسؤولية الاجتماعية

دمشق:

حصل بنك الشام، المصرف الإسلامي الأول في سورية على شهادة نظام إدارة المسؤولية الاجتماعية وفق المعيار الدولي (ISO/ 26000:2010) نتيجةً للتقييم الذي أجرته الجهة المانحة الألمانية UNICERT والذي يعتبر أحد أهم المعايير المستخدمة للتوجيه لصياغة وتنفيذ استراتيجية المسؤولية الاجتماعية.

وتأتي الشهادة تتويجاً لحرص بنك الشام على الالتزام بمسؤولياته اتجاه المجتمع والتنمية المستدامة، في شتّى المجالات التعليمية منها والتدريبية عبر الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والمساهمات والمنح التي يقدمها من جهة، والفعاليات ذات الطابع الإنساني من جهة أخرى.

وقد أعرب السيد أحمد يوسف اللحام -الرئيس التنفيذي لبنك الشام- عن اعتزازه بحصول البنك على هذه الشهادة المرموقة وأكد على أنّ حصول البنك على شهادة الآيزو 26000 هو تجسيد عملي لمسؤولية البنك الاجتماعية وضلوعه بتحمل المسؤولية كاملة عن كافة القرارات والأنشطة الصادرة عنه وتأثيرها على المجتمع والبيئة.

وأضاف اللحام: “نحرص على كسب ثقة ومصداقية أعلى كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً، حيث أننا في بنك الشام نعتمد علي بناء وتصميم استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية مخصصة لنا، تعتمد على العمل في جميع البيئات القانونية والثقافية والاجتماعية، كما أننا نحرص على إشراك موظفينا كجزء هام من استراتيجيتنا المتبعة لإدارة القضايا الاجتماعية بما يساهم في ترك أثر جميل في مجتمعنا السوري”.

ختاماً، نُذكر أن بنك الشام -المصرف الإسلامي الأول في سورية- حاصل على ترقية لشهادة إدارة نظام الجودة (ISO/9001:2015) بأحدث إصدار وشهادة نظام إدارة أمن المعلومات (ISO/27001:2013) التي تُمكن البنك من مواصلة تطوير الإجراءات وتوفير أقصى درجات الحماية للبيانات، لتُضاف اليوم شهادة نظام المسؤولية المجتمعية وفق المعيار الدولي (ISO/26000:2010 ) لرصيده.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات