تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

البندورة المنتج الزراعي الأكثر تصديراً خلال العام 2022

على الرغم من معاناة القطاع الزراعي في سورية من مشاكل عديدة ومن أهمها وفرة الوقود اللازمة لتشغيل المعدات الزراعية، وعدد من لوجستيات نقل الصادرات الزراعية للأسواق، والحصا.ر الاقتصادي المفروض على البلاد بسبب قانون قيصر الأمريكي، إلا أن المنتجات الزراعية السورية ما تزال تثبت وجودها في #الأسواق الخارجية، من حيث تصديرها إلى دول تفتقر لهذه المنتجات.

تواصلنا مع وزارة التجارة الخارجية والاقتصاد، لمعرفة أكثر المنتجات الزراعية طلباً للتصدير خلال العام الماضي، حيث تبين أن البندورة من أكثر المنتجات الزراعية طلباً للتصدير، إذ بلغ إجمالي تصديرها أكثر من 168 ألف طن، وتأتي دول الخليج العربي وتركيا و #مصر بمقدمة الدول المستورة للبندورة من سورية.
فيما تجاوزت كمية الصادرات من الرمان الـ 70 طن، وهي موجهة إلى دول الخليج العربي وروسيا والعراق كأكثر الدول المستوردة، ويأتي التفاح ثالثاً من ناحية الكميات المصدرة بأكثر من 69 طن، إلى دول الخليج أيضاً، أما البطاطا فقد تم تصدير أكثر من 36 طن منها إلى كل من الأردن والسعودية والكويت والإمارات وعمان والبحرين والعراق.

وكان قد ذكر وزير الزراعة السورية محمد حسان قطنا بأن الظروف التي مرت بها الدولة السورية على مدار 12 عاما من الحرب على الإرهاب قد انعكست على تد.هور القطاع الزراعي وحولت البلاد من حالة الاكتفاء الذاتي من القمح إلى المستورد له، فيما انخفاض إنتاج المحاصيل من 18 مليون طن إلى 13 مليون طن، على الرغم من بدء تعافي هذه القطاعات خاصة في مجال تصدير الحاصلات الزراعية من الفواكه والخضار بكميات تجاوزت 3 مليون طن.
اخبار الاقتصاد السوري

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات