تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

بمناسبة عيد الأم وبرعاية محافظ ريف دمشق.. حفل تكريم لأمهات وذوي الشهداء في مدينة دوما

ريف دمشق:

بمناسبة عيد الأم، وبرعاية السيد محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى أقام مجلس مدينة دوما ظهر اليوم حفلاً تكريمياً ل 175 من أمهات وذوي الشهداء بالتعاون مع المجتمع الأهلي في دوما حيث تم تقديم دعماً مادياً مجزياً للعائلات المكرمة تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت والنشيد العربي السوري ثم عرض برومو خاص بالمناسبة حول عظمة الشهادة ومكانة الشهيد في المجتمع.

وقال السيد المحافظ في كلمة له خلال الحفل: إننا نتشرف ونتكرم دائماً بالتواجد مع ذوي الشهداء لأنهم أطهر واشرف وأنبل بني البشر، فهم من حملوا راية الأهل والاجداد وحافظوا لنا على سورية السيدة الحرة المستقلة، واضاف ابو سعدى: ان التاريخ سيذكر فقط الرجال الوطنيين الأشراف الذين ضحوا من اجل وطنهم وانتم من ذوي هذه الفئة التي اختارت الوطن فهنيئا لكم بهذه الشفاعة وهذه المكانة وهذا الامتياز الإلهي لأن الشهيد هو شفيع لذويه.

وأضاف السيد المحافظ: وهنا لا بد لي من تكرار اقوال لسيد الوطن السيد الرئيس بشار حافظ الأسد عندما قال:” إن دم الشهداء لن يذهب هدراً، ليس انتقاماً بل إحقاقاً للحق” وكان اول وفاء لتلك الدماء هو الانتصار وانتصرت سورية بفضل تلك الدماء الذكية، ويقول السيد الرئيس في وقت سابق: ” لن نسمح للتاريخ أن يدون أن السوريين تخلوا عن وطنهم” وقد كان ذلك بفضل تلك الدماء الطاهرة وبفضل جرحانا الابطال وجيشنا الباسل وقائدنا العظيم السيد الرئيس بشار الأسد.

وخاطب ابو سعدى امهات الشهداء قائلاً: بوركتم فأنتم انجبتم ابطالاً قدموا للوطن ارواحهم كي تبقى سورية، وانتم المدرسة التي انجبت وربت، وفي عيدكم اتقدم بالتهنئة المزدوجة بعيد الأم وكذلك التهنئة لأنكم أمهات المعلمين الحقيقيين لأن الشهيد هو المعلم في الوطنية وبالانتماء الوطني فلكم مني كل الاحترام والتقدير وكل عام وانتم وسورية وجيش سورية وقائد سورية بألف ألف خير.

وشكر السيد المحافظ مجلس مدينة دوما والفعاليات الأهلية والمحتمع المحلي في دوما على تنظيم هذه الفعالية الوطنية ولاهتمامهم بذوي الشهداء.

حضر الحفل مدير المنطقة في دوما و شخصيات من المجتمع الأهلي والأوساط الدينية وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجلس المحافظة عن دوما.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات