تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية

وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام ٢٠٢٢

دمشق

تقديراً لنتاجهم الأدبي والفني ومجهودهم الفكري واحتفاء بالمبدعين ورعاية الإبداع كرمت وزارة الثقافة اليوم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2022، وذلك في مبنى الوزارة بدمشق بحضور أعضاء لجنة التحكيم.

وقلدت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح الميداليات التذكارية للمايسترو اندريه معلولي في مجال الفنون، والشاعرة د. مرام دريد النسر في مجال الآداب بحضور لجنة التحكيم.

وأكدت وزيرة الثقافة بان الجائزة هي مكرمة من السيد الرئيس #بشار_الأسد حين أصدر مرسوم جمهوري عام ٢٠١٢ بمنح جائزتي الدولة التقديرية و التشجيعية هدفهما واضح وجلي وهو تكريم المبدعين وتشجيع أصحاب الابداع على الاستمرار والارتقاء بإبداعهم ليرتقي بهم الفكر والمجتمع.

وأوضحت د. مشوّح بان الجائزة منحت لشابين هما الدكتورة خريجة كلية الطب الشاعرة مرام دريد النسر التي أثبتت وجودها على الساحة الأدبية الشعرية وشاركت بالكثير من المهرجانات والمسابقات وفازت بالعديد من الجوائز، والمايسترو أندريه معلولي قائد أوركسترا وله باع طويل في تخريج العديد من الموسيقيين أطفالاً وشباباً، وقاد الفرقة السيمفونية الوطنية وفرق عدة، مؤكدةً بأن التكريم سيشعر المبدعين أكثر بقيمة عطائهم ويزداد شعورهم بالانتماء للوطن لأن الوطن بار بأبنائه كما على الأبناء أن يكونوا بارين بوطنهم.

بدوره المايسترو اندريه معلولي أكد بان التكريم داخل الوطن مميز وله أثر كبير جدا، وهذه الجائزة تضيف الكثير إلى مسيرته الفنية وتحفزه على إضافة اعمال أخرى لصالح الثقافة السورية وتصديرها إلى الخارج لتكون منبراً للعالم يليق بهذا الإرث الكبير.

د.مرام النسر عبرت عن سعادتها بهذه الجائزة الكبيرة ولاسيما انها مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد والتي تسلط الضوء على المواهب الشابة وتكريس تجربتهم، مؤكدة بأن الجائزة تحملها عبء كبير جداً وتفتح الأفق امامها للمشاركة بمسابقات أخرى عربية وعالمية.

يشار إلى أن جائزتي الدولة أحدثتا بموجب المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 في مجال الأدب والفنون للمبدعين والمفكرين والفنانين وذلك تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفني.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات