تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع ممثلي صندوق التعاضد الاجتماعي والتنمية التجربة التنموية للصندوق في ظل تحديات اق... مجلس الوزراء يستعرض واقع تسويق موسم القمح ومتابعة تأمين مستلزمات استلام المحصول في المراكز الحكومية ... المقداد ولافروف يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي الرئيس الأسد يعبر في اتصال هاتفي مع مخبر عن تضامن سورية التام مع إيران في كل الظروف وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالاستعدادات النهائية لفتح المراكز وبدء استلام محصول ال... رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوك... الرئيس الأسد يعزي الإمام الخامنئي بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية عبد اللهيان ورفاقهما استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ومرافقيهما في حادث تحطم م... الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها

بمناسبة أعياد نيسان وبرعاية أبو سعدى.. تكريم 86 أسرة من ذوي الشهداء في مدينة التل

ريف دمشق:

“الشهداء أكرم من في الدنيا وانبل بني البشر”

بمناسبة أعياد نيسان وبرعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى أقيم ظهر اليوم حفل تكريم لذوي الشهداء في مدينة التل تم خلاله تكريم 86 أسرة شهيد من مدينة التل والقرى التابعة لها وبالتعاون مابين مجلس المدينة وفعاليات المجتمع الأهلي وجمعية إنعاش الفقير بالتل

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت اجلالا لأرواح الشهداء العظام والنشيد العربي السوري، ومن ثم عروض مسرحية ولوحات فنية ذات طابع وطني من وحي المناسبة أداها مجموعة من أطفال مدرسة عبد الرحمن الكواكبي، كما تم عرض فيلم وثائقي عن بطولات الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وفي كلمة للسيد المحافظ أعرب أبو سعدى عن سعادته واعتزازه بالتواجد مع ذوي اطهر واشرف وأعز الناس، واستحضر السيد المحافظ محطات من بطولات وتضحيات ابناء سورية عبر تاريخنا الحديث في سبيل الحفاظ على وحدة تراب سورية وكرامتها،

وخاطب ابو سعدى ذوي الشهداء بالقول أنتم تحملون نفس الجينات الوطنية ونفس جينات العز والكرامة فلولا دماء الشهداء الذكية الطاهرة لتمكن الغرب من اعادة تقسيم سورية في هذه الحرب الكونية عليها، ولكن استطاعت سورية ان تنتصر بفضل جيش عقائدي باسل وفي ظل قيادة حكيمة وشجاعة وتاريخية للسيد الرئيس بشار حافظ الأسد، والذي قال سيادته بأن “السوريين لم ينتصروا على بعض بل انتصروا مع بعض…”.

وختم السيد المحافظ كلمته بمعايدة الحضور بذكرى ميلاد حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي وبمناسبة عيد الجلاء المجيد.

رئيس مجلس مدينة التل القاضي سامر الأحمر
رحب في كلمته بالسيد المحافظ باسم ذوي الشهداء واهالي مدينة التل وبجميع من لبى الدعوة لحضور هذه الاحتفالية الوطنية بتكريم مجموعة من ذوي الشهداء الكرام والعظماء، مشيراً الى أن الشهادة في سبيل الوطن هي اكبر واعظم ما يمكن ان يقدمه المرء من العطاء الإنساني في سبيل وطنه، واضاف الاحمر أننا نشهد اليوم على امتداد مناطق محافظة ريف دمشق اهتماماً ملحوظاً وكبيراً بذوي الشهداء والجرحى حيث طلب السيد المحافظ تفعيل مكاتب ذوي الشهداء الرئيسية والفرعية وطلب منها الاهتمام في ادق تفاصيل حياة وظروف عائلات الشهداء وتقديم المساعدات المطلوبة، كما حرص على رعاية وحضور الفعاليات الوطنية التي تحتفي بهم وبذكرى الشهداء التي هي ذكرى عطرة وذكرى عطاء وخلود على مدى الأجيال.

كلمة ذوي الشهداء القاها الطفل محمد شادي عوا ابن الشهيد شادي عوا عاهد خلالها والده الشهيد بأنه سيكون كما كان يتمنى رجلا وبطلا يحمي وطنه سورية بالعلم وبالبندقية، ووجه التحية لأرواح جميع الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من اجل مستقبل ابنائهم ومستقبل وطنهم.

وفي نهاية الحفل قدم ممثلو ذوي الشهداء واهالي مدينة التل درعاً تكريمياً للسيد المحافظ تقديراً لمواقفه الوطنية ورعايته لذوي الشهداء ولجهوده التي يبذلها في خدمة ابناء محافظة ريف دمشق.
حضر الحفل عضو مجلس الشعب عن مدينة التل أ. عامر عبيد ومدير منطقة التل وأمين شعبة الحزب بالتل وعضوا المكتب التنفيذي د. ٱلاء الشيخ وأ. خلود كسر وحشد من رجالات الدين ورئيس جمعية إنعاش الفقير أ. سامر البدوي وحشد من المواطنين.


Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات