تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

محافظة ريف دمشق تُكرم 101 من ذوي الشهداء بمناسبة حصولهم على أوسمة الإخلاص

“الشهداء منارة تهتدي بها الأجيال على مر السنين”

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي #صفوان_أبو_سعدى وبالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين وبحضور الرفيق أمين فرع الحزب بريف دمشق المهندس #رضوان_مصطفى واللواء #بسام بري والسادة عضوا مجلس الشعب أ. #حكمت_العزب وا. #عامر_عبيد وقائد كتائب البعث الرفيق #مجاهد_اسماعيل

كرمت محافظة ريف دمشق اليوم 101 من ذوي الشهداء الذين استشهدوا خلال العام 2017 وتم تسليمهم أوسمة الإخلاص تقديراً لنبل أخلاقهم وعظيم تضحياتهم في سبيل الحفاظ على وحدة سورية وقدسية ترابها، وذلك ضمن احتفالية وطنية أقيمت ظهر اليوم في المجمع التربوي بضاحية قدسيا بريف دمشق.

وفي تصريح صحفي قال السيد المحافظ : أننا اليوم نتكرم بتواجدنا مع أهالي الشهداء “أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر”، ونوزع أوسمة الإخلاص عليهم، مضيفاً أن ما نقوم به هو من ضمن توجيهات قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي يوجه دائماً بالإهتمام بذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، وأضاف: نحن دائما في محافظة ريف دمشق نكرر أقوال خالدة لسيد الوطن عندما قال ” إن دم الشهداء لن يذهب هدراً ليس انتقاناً وإنما إحقاقاً للحق…” وايضا هناك مقولة نكررها دائماً للقائد الأسد:” لن أسمح للتاريخ أن يسجل بأن السوريين تخلوا عن وطنهم…” وقد تحقق ما وعدنا به سيادته، وختم المحافظ تصريحة بالترحم على ارواح الشهداء والتمني بالشفاء العاجل للجرحى وبالنصر لجيشنا الباسل وبدوام العزة لقائدنا العظيم السيد الرئيس بشار الأسد.

وألقى السيد اللواء بسام بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين كلمة حيا خلالها ارواح الشهداء الأبرار حراس الشمس وسادة الميدان، رجال صدقوا ما عاهدوا الله به فأثبتوا أنهم قادرين على صنع المعجزات لأنهم عشاق الأرض وصناع النصر والحياة.

وألقت زوجة الشهيد بسام سليمان الحيدر السيدة ليندا نور الدين عبد، وزوجة الشهيد مصطفى طه السيدة علا طه كلمتين عبرتا من خلالهما عن الشكر للتكريم والاهتمام والوفاء من السيد الرئيس لذوي الشهداء الذين علموا البشرية معنى التضحية من أجل الوطن الذي نادهم ولبوا النداء وبذلوا دمائهم وارواحهم فداءً له فهم الباقون وهم السابقون وهم الخالدون.

تضمنت الاحتفالية عرضاً لفيلم برمو خاص حول معنى الشهادة ومكانة الشهيد لدى أهله ومجتمعه، بالإضافة الى مجموعة من الأغاني الوطنية لكورال شبيبة الثورة وفقرات فنية ولوحات تمثيلية مسرحية من
وحي المناسبة أداها مجموعة طلاب من مختلف مدارس ريف دمشق، وقصيدة شعرية للشاعر مزاحم عبد الرحمن والد الشهيد رامي عبد الرحمن.

هذا وحضر الحفل
أمين عام المحافظة ا. احمد العبدالله وعضوا المكتب التنفيذي د. #ٱلاء_الشيخ وا.#صفوان_ضاهر وأمين شعبة الحزب في قدسيا ورئيسي مجلسي ضاحية قدسيا وجرمانا ومديري السياحة والشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة ورئيس اتحاد فرع شبيبة الثورة ورئيس اتحاد فرع طلائع البعث ومدير مكتب الشهداء والجرحى في المحافظة وحشد من الفعاليات الثقافية والأهلية.
قدم الحفل الاعلامي محمد النعسان

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات