تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

وزارة الصحة تطلق الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023-2027

دمشق:

في إطار المضي قدماً نحو تعافي القطاع الصحي وباتجاه تحقيق التغطية الصحية الشاملة، أطلقت وزارة الصحة الإستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية الأولية 2023-2027، وتهدف الإستراتيجية إلى تعزيز النظام الصحي الوطني لتأمين حصول الجميع على مجموعة أساسية من الخدمات الصحية، والاستجابة بكفاءة لشواغل الصحة والرعاية الصحية للمجتمعات، وحماية الناس من الفقر والمخاطر الاجتماعية.

وفي كلمة له أوضح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أن إطلاق الإستراتيجية يعكس التزام #سورية بتقديم خدمات رعاية تحقق أعلى معايير الصحة، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والتزامها بتسريع تعافي القطاع الصحي لتعزيز حالة الصحة في المجتمع، وتماشياً مع الدستور الذي ينص على وجوب تأمين الرعاية الصحية الأولية لجميع السكان.

وبين الدكتور الغباش أن هذه الإستراتيجية تنفذ بمشاركة فعّالة من الوزارات الأُخرى والمنظمات غير الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة، بهدف تعزيز النظام الصحي في سورية لتحسين النتائج الصحية والمساهمة في تحقيق أبعاد التغطية الصحية.

حضر الإطلاق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، و الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ لؤي المنجد، والتربية الدكتور عامر مارديني، ومعاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية وعدد من المديرين والمعنيين.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات