تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين رئيس مجلس الوزراء يفتتح نفق المواساة.. مشروع نوعي يشكل أولوية لمحافظة دمشق بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق

الصهاريج و الشاحنات تخالف خط سيرها و تسبّب الكثير من الحوادث على طريق “بارمايا”

طرطوس – رفاه نيوف:

على ما يبدو  لن تتوقف حوادث السير على طريق بارمايا التي تقع ضمن الطريق المركزي الذي يصل ما بين بانياس – حماة،  ما دامت شرطة الطرق تسمح بمرور الشاحنات والمقطورات على هذا الطريق.
ففي نهاية الأسبوع الماضي وقع حادثاً ضمن الحدود الإدارية لقرية بارمايا، حيث تسبب انزلاق صهريج  محمل بالمازوت، وانقلابه يوم الأربعاء  الماضي، وكان متوجهاً من بانياس إلى حماة، إلى تسرب المازوت على الطريق وشكل خطورة للمسافرين، وفي اليوم الثاني الخميس تسبب المازوت الذي بقي على الطريق عند منطعف المشفى في قرية بارمايا بانزلاق قاطرة قادمة من محافظة حماة باتجاه بانياس.
حوادث السير، وخاصة الصهاريج و الشاحنات في قرية بارمايا، ليست جديدة، ومن كثرة الحوادث و أعداد الوفيات عليه سمي “طريق الموت” ،
ويعد طريق” بانياس القدموس حماة” من الطرق المركزية في المحافظة و أكثرها كثافة مرورية، لأنه يربط الساحل بالداخل، ويختصر مسافة كبيرة،   وليست المرة الأولى التي نكتب عن خطورة هذا الطريق.
مدير فرع المواصلات الطرقية في طرطوس المهندس حسين ناصر أوضح لـ” تشرين”، أنّ طريق” بانياس القدموس حماة” غير مخصص لحركة الشاحنات والصهاريج و الحمولات الثقيلة، ويوجد أكثر من كتاب، موجه من قِبل محافظ طرطوس إلى محافظ حماة، و إلى قائد شرطة المحافظة لمنع سير المركبات الثقيلة على هذا المحور،  وخط سيرها هو الاتوستراد الدولي طرطوس- حمص، ومنها إلى الداخل.
وأكد على ضرورة إلزام الشاحنات والصهاريج بالسير على الطريق الدولي، وليس على الطريق المركزي بانياس- حماه، وبذلك نخفف من الحوادث التي تسببها هذه الآليات أثناء عبورها للمنعطفات في قرية بارمايا.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات