تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث وزارة الإعلام الرئيس الأسد: عندما تتمسك بمصالحك الوطنية ومبادئك ربما تدفع ثمناً وتتألم وتخسر على المدى القريب لكن ... الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش...

تكريم الفنان أيمن زيدان في مهرجان سينيمانا الدولي في دورته الخامسة بسلطنة عمان

كرم مهرجان سينيمانا الدولي في نسخته الخامسة الذي انطلق  امس في محافظة مسندم في سلطنة عمان، الفنان أيمن زيدان على الفيلم الروائي الطويل أيام الرصاص.

وقال الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس مهرجان سينيمانا الدولي في تصريح لمراسلة سانا: “يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على الحراك الثقافي والسياحي والاقتصادي في سلطنة عمان من خلال إقامة المهرجانات واستضافة النجوم، وغيرها من الأنشطة والفعاليات المصاحبة؛ بهدف نشر ثقافة السينما، وتعريف المجتمع بدور السينما في الحراك الثقافي، إضافة إلى إبراز المواهب الشابة في مجال صناعة الأفلام السينمائية وتشجيع وتطوير المحتوى الإبداعي”.

وشهد اليوم الأول للمهرجان عرض الفيلم الروائي الطويل “أيام الرصاص” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وتأليف أيمن زيدان بالتعاون مع أحمد عدره وإخراج وتمثيل زيدان أيضاً إضافة إلى نخبة من الممثلين السوريين.

وتروي أحداث الفيلم قصة رجل أراد استعادة مكانته الاجتماعية بعد إحالته إلى التقاعد لكنه في تلك اللحظة، واجه تحديات عدة، أبرزها هروب ابنته ليلة زفافها، ليدخل في رحلة بحث عنها بغية قتلها لكن خلال تلك الرحلة، تتغيّر الأحداث وتجبره على تقديم التنازلات ليدفع ثمن قسوته  وجبروته.

ويشارك في العمل مجموعة من النجوم السوريين منهم سعد مينه، حازم زيدان، غابرييل مالكي، سالي أحمد، لمى بدور، حسام سلامة وغيرهم.

ويقام المهرجان الذي يشارك فيه نخبة من كبار الفنانين والمخرجين العمانيين والعالميين خلال الفترة ما بين ال28 إلى الـ 31 من الشهر الجاري حيث يشارك فيه 130 فيلماً، تأهلت من بينها 6 أفلام في مجال الأفلام الروائية الطويلة، و11 فيلماً في مجال الأفلام القصيرة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات