تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يلتقي المشاركين في مخيم الشباب السوري الروسي مجلس الوزراء يؤكد أهمية استنباط أفكار ورؤى تسهم برفع مستوى أداء المؤسسات التي تعنى بالشأنين الخدمي و... الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقال 49 شخصا لتورطهم بتمويل إرهابيين في سورية مجلس الوزراء يطلب من الوزارات المعنية التنسيق مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهلية لإطلاق الأس... افتتاح أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة.. الوزير الخليل: سورية ترغب في تطوير علاقات التجارة ال... اجتماع لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث جهود مكافحة المخدرات الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بالإعفاء من غرامات رسوم الري وبدلات إشغال أملاك الدولة واستصلاح الأرا... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (3) الخاص بإحداث وحوكمة وإدارة الشركات المساهمة العمومية والشركات المش... السيدة أسماء الأسد خلال زيارتها الى هيئة التميّز والإبداع:الوصول لمنظومة كاملة للتعليم الإبداعي يكون... الرئيس الأسد يستقبل وزير الخارجية الإيراني ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في المن...

طروحات وافكار مهمة حول واقع انتاج النفط والرؤية المستقبلية لزيادة الإنتاج في ورشة عمل بوزارة النفط

بانوراما سورية:

عقدت وزارة النفط والثروة المعدنية ورشة عمل اليوم لاستعراض واقع انتاج النفط والرؤية المستقبلية لزيادة الإنتاج بمشاركة المؤسسة العامة للنفط والشركات التابعة لها.

وجرى خلال الورشة التي اتخذت شكل الحوار المفتوح تبادل الأفكار و عرض خطط الشركات التابعة للمؤسسة للعام 2024، استنادًا إلى الواقع الحالي لحقول النفط وتذليل الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ حفر وإصلاح الآبار، وإعداد الدراسات اللازمة وفق برامج زمنية محددة لوضع رؤية واضحة للأعوام القادمة بهدف زيادة إنتاج النفط وتجهيز خطوط نقل النفط وتعزيز السعات التخزينية للنفط الخام.

واكد وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد تتطلب بذل جهود مضاعفة لتعزيز القدرة الإنتاجية للحقول النفطية وتحسين عمليات التنقيب والاستكشاف لاكتشاف حقول جديدة وتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية الإنتاجية لافتا الى ضرورة استخدام تقنيات جديدة ومتطورة وزيادة كفاءة الحقول النفطية وإدارة الموارد المادية والبشرية بشكل يحقق التكامل بين الشركات لضمان تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والإنتاجية.

وأوضح الدكتور قدور ان الوزارة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لتمكين الشركات من تنفيذ خططها وبرامجها الموضوعة والتعاون مع الشركات الوطنية والصديقة المتخصصة في هذا المجال لتبادل الخبرات والتكنولوجيا وتعزيز الشراكات الاستراتيجية داعيا الى العمل الجماعي بروح الفريق والتنسيق في مجالات العمل المشتركة بين الشركات وتقليل التكاليف قدر الإمكان ومواصلة العمل بكل جدية واجتهاد لتحقيق الأهداف المنشودة وتجاوز التحديات وتحقيق نتائج ملموسة في رفع إنتاجية القطاع النفطي بما ينعكس إيجابا على دعم الواقع الاقتصادي.

ونوه وزير النفط بجهود العاملين في هذا القطاع وتفانيهم في خدمة عملهم مؤكدا الثقة بقدرتهم على تحقيق التقدم والنجاح.

وتبادل المشاركون من خلال مداخلاتهم الأفكار القيمة التي تركزت حول الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطط المستقبلية وتحقيق رؤية طموحة لزيادة إنتاج النفط وضرورة تطوير البرامج التعليمية والتدريبية التي تعزز المهارات الفنية والعلمية للعاملين وتمكينهم من مواكبة التقنيات الحديثة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات