تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وزير النفط : ورشات الصيانة شارفت على الانتهاء من اصلاح الاضرار التي لحقت بمعمل غاز سنجوان باللاذقية وسيتم إعادة تشغيله بعد ساعات قليلة

بانوراما سورية:

اكد وزير النفط والثروة المعدنية، الدكتور فراس قدور ان ورشات الصيانة شارفت على الانتهاء من اصلاح الاضرار التي لحقت بمعمل غاز سنجوان باللاذقية نتيجة السيل الجارف فجر اليوم وسيتم إعادة تشغيله بعد ساعات قليلة.

وقال ..ان معمل غاز سنجوان في اللاذقية تعرض فجر اليوم لسيل قوي نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في المحافظة ما أدى الى جرف عدد من أسطوانات الغاز الموجودة في المعمل عبر القناة المائية المجاورة باتجاه المنطقة الصناعية ومجرى النهر وتم تشكيل فرق عمل بالتعاون مع محافظة اللاذقية ووحدات من الجيش العربي السوري والوحدات الشرطية والجهات التابعة لوزارة النفط في المحافظة، بالإضافة إلى مؤسسات وجهات عامة أخرى في المحافظة، للمساعدة في استعادة الأسطوانات إلى المعمل.

وأضاف.. انه نتيجة لهذه الإجراءات، تمكنا من استعادة العدد الاكبر من الاسطوانات التي تم جرفها بواسطة السيل ومازالت الجهود مستمرة لاستعادة الأسطوانات المتبقية كما تم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعمل وأدت إلى توقفه عن العمل لافتا الى ان ما حدث هو كارثة طبيعية وتم التعامل معها بسرعة واتخاذ الإجراءات اللازمة التي أدت إلى نتائج سريعة في استعادة العدد الاكبر من الاسطوانات ولازالت الجهود مستمرة لاستعادة المتبقي منها.

واعرب الوزير قدور عن الامتنان والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلتها جميع الجهات المعنية في المحافظة والتي تعاملت بشكل وثيق وسريع مع هذه الحادثة الطارئة.

وحول سبب وجود عدد كبير من الأسطوانات في المعمل اكد وزير النفط ان سبب وجود هذه الكميات من الاسطوانات في المعمل هو وجود عقد لتوريد 125,000 أسطوانة غاز صناعية حيث تم البدء باستلام اعداد من هذه الاسطوانات نهاية الشهر الماضي حيث تم استلام اولي ل 52000 أسطوانة وتم تخزين 16000 أسطوانة في فرع محروقات اللاذقية و 36000 أسطوانة في دائرة الغاز وما زالت عملية التوريد مستمرة وحاليا هذه الاسطوانات قيد الاختبار في الجهات المختصة بذلك وبحاجة الى استكمال الوثائق المطلوبة ليتم توزيعها على المحافظات وبيعها للفعاليات الصناعية والتجارية.

واشار وزير النفط الى ان ما يتم تداوله على بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن أعداد الأسطوانات المفقودة غير دقيق ويتضمن تهويلا للأرقام حيث تم استعادة العدد الأكبر من الأسطوانات ومازال العمل مستمر لاستعادة المتبقي منها وتجري عمليات الجرد حاليا لإحصاء النقص ونحن نتعامل بشفافية مع كل الحالات وسنعلن المعلومات الدقيقة حال انتهاء عمليات الجرد .
#وزارة_النفط_والثروة_المعدنية

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات