تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

سورية تحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات بمصر

أحرزت سورية لقب بطل إفريقيا والوطن العربي في منافسات النهائي العالمي الـ 47 للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات التي استضافتها مدينة الأقصر المصرية على مدى عدة أيام بمشاركة نحو 300 فريق هم الأفضل من حوالي 40 ألف فريق تنافسوا في التصفيات حول العالم .

وأوضح الدكتور سميح جمول منسق المسابقة البرمجية في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في تصريح لـ سانا اليوم أن فريق المعهد الذي يضم كلا من المشرف العلمي الدكتور سامر الشهابي والمتسابقين بشار حسين ومحمود حداد وكفاح هلال  أحرز لقب بطل إفريقيا والوطن العربي بعد منافسات استمرت عدة أيام .

يذكر أن تسعة فرق سورية من جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث والافتراضية السورية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا” شاركت  في منافسات الدورتين السادسة والأربعين والسابعة والأربعين من المسابقة العالمية البرمجية لطلاب الجامعات بمصر في أكبر تمثيل لدولة عربية من أصل 25 فريقاً يمثلون الوطن العربي.

وتعد النسخة الحالية من المسابقة الأكبر والأهم في مجال البرمجيات على مستوى العالم، حيث يشارك 2500 متسابق يمثلون 2000 جامعة من 111 دولة حول العالم، وأصبحت المسابقة منصة عالمية تجمع طلاب الجامعات من جميع أنحاء العالم.

وتتنافس الفرق المشاركة في المسابقة على مدى خمس ساعات متواصلة يحل فيها الطلاب مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

هيلانه الهندي

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات