تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم

سجلت الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية الروسية عقاراً جديد لعلاج مرضى سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم.

وذكرت الوكالة الطبية في بيان اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي أن المكون الأساسي للدواء هو كلوريد الراديوم 223، ويستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا المقاوم مع النقائل العظمية باستخدام النويدات المشعة، موضحة أن هذا العقار أثبت فعاليته كوسيلة مبتكرة لعلاج المرضى الذين يعانون من سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم، من خلال تراكم الراديوم انتقائياً في الأنسجة العظمية، وتأثيره على بؤر النقائل فيقلل من الضرر الذي يلحق بالأنسجة السليمة المحيطة بالخلايا المريضة.

وحسب الوكالة، اجتاز عقارها الجديد جميع الاختبارات ما قبل السريرية والسريرية التي أجريت في المراكز العلمية الرائدة في العالم بنجاح، وأثبت فعاليته العالية.

وعلاج السرطان باستخدام النويدات المشعة التي تنبعث منها أشعة ألفا هو قفزة نوعية في علاج عدد كبير من أمراض الأورام وغالباً ما يطلق عليه اسم “قاتل النقائل”.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات