تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

انطلاق فعاليات معرض سيربترو2024 للبترول والطاقة والثروة المعدنية بمشاركة 60 شركة محلية ودولية

بانوراما سورية:
افتتح وزير النفط والثروة المعدنية المهندس فراس قدور مساء اليوم في مدينة المعارض بدمشق معرض سورية الدولي الخامس للبترول والطاقة والثروة المعدنية سيربترو2024 والذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بمشاركة اكثر من 60 شركة محلية وعربية وأجنبية.
شارك في الافتتاح السفير الايراني والفنزويلي والقائم بالأعمال في السفارتين الروسية والسودانية والمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية الاستاذ حليم الأخرس وعدد من المدراء العامين للشركات العامة النفطية والشركات الخاصة ورجال الاعمال والمهتمين بقطاع النفط والطاقة.
واكد السيد الوزير خلال مؤتمر صحفي بعد الافتتاح على أهمية المعرض في توفير فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب والأفكار بين مختلف الجهات المعنية بقطاع النفط في سورية والمشاركين من خارجها لافتا الى ان وزارة النفط تولي اهتماماً كبيراً بتطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تحسين الكفاءة والإنتاجية في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالتعليم المهني والتقاني بما يضمن تطوير الكفاءات الوطنية وتمكينها من المساهمة بفاعلية في مسيرة التنمية الاقتصادية.
وأشار وزير النفط الى الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة السورية لتعزيز البيئة الاستثمارية في قطاع الطاقة، وتطوير البنية التحتية في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي للاقتصاد الوطني.

المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية السيد خلف مشهداني أشار الى أن المعرض يضم مشاركات هامة من إيران والإمارات وسلطنة عمان ومصر والعراق والأردن والصين وبريطانيا مبيناً أن هذه المشاركات تبشر بانفتاح اقتصادي مع جميع الدول العربية الشقيقة والصديقة وهو يأتي في إطار المساعي الداعمة لنمو الصناعة وتعزيز الاستثمار الذي يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وتعزيز التنمية المستدامة فيما يخص القطاع النفطي، لكونه من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني.
وتوجه مشهداني بالشكر للسيد وزير النفط على جهوده الحثيثة بالمتابعة والتنسيق في كل ما يتعلق بالمعرض.

ويترافق المعرض مع سلسلة من الندوات والمحاضرات التي ستترافق مع فعاليات المعرض الذي سيستمر لغاية العاشر من الشهر الجاري.
نشير أخيراً أن المعرض يستقبل زواره يومياً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً والمواصلات مؤمنة مجاناُ من تحت جسر السيد الرئيس.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات