تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

“سورية بوابة النظام العالمي الجديد” محاضرة للكاتب الإيراني صادق الحسيني في كلية الآداب بطرطوس

20140409-223931_h538136

تركزت المحاضرة التي أقامتها جمعية “إحياء الضمير الخيرية” بالتعاون مع كلية الآداب الثانية بطرطوس بعنوان “سورية بوابة النظام العالمي الجديد” حول الأوضاع الراهنة ودور سورية في المنطقة والعالم.

وقال الكاتب والمحلل السياسي الإيراني الدكتور محمد صادق الحسيني “إن سورية في الحرب الراهنة اعطت للسياسة معنى جديدا هو فن تغيير الواقع وجعلت العالم بأكمله على أعتاب تعددية قطبية بفضل الصمود الاسطوري لشعبها وحلفائها في المنطقة”.

وأضاف الحسيني إن الحرب كشفت نوايا كثير من الدول وأبرزت أن سورية وحلفاءها لهم اليد العليا في تقدير المواقف والكفة الراجحة في موازين القوى رغم شراء الإرهابيين وتوجيههم لتدمير الأرض السورية خدمة للأطماع الإقليمية والدولية في ثروات هذا البلد الطبيعية وأهمها الغاز.

من جهته أشار رئيس الجمعية باسل نده إلى أهمية لقاءات الشباب بأعلام الفكر المقاوم الذين يقفون إلى جانب الشعب السوري في صموده ويقولون كلمة الحق موضحا أن الجمعية تعمل دوما على تعزيز روح المبادرة لدى الشباب وحثهم على التغيير نحو الأفضل.

حضر المحاضرة محافظ طرطوس نزار اسماعيل موسى.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات