تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

اجتماع لمؤسسة المعارض مع شركات تنظيم المعارض لمناقشة واقع المعارض وإقامة معرض دمشق الدولي 2016

12742506_1109765022377234_2908518174319572308_nعقد امس الأثنين اجتماعاً موسعاً في مبنى إدارة المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية برئاسة الاستاذ فارس الكرتلي المدير العام وحضور السادة مدراء شركات تنظيم وتجهيز المعارض بمشاركة الاستاذ أبو الهدى اللحام ممثلاً غرفة تجارة دمشق والاستاذ فراس الجاجة ممثلاً غرفة الصناعة بدمشق وريفها و المديريات المعنية بالمؤسسة.

و استعرض السيد المدير العام للمؤسسة واقع المعارض والصعوبات التي تعاني منها الشركات المنظمة ، وخاصة المعارض المقامه حاليا وسبل النهوض بها ودعمها ، و ضرورة تنشيط مدينة المعارض من خلال إقامة المعارض على أرضها ، و إمكانية إقامة دورة جديدة لمعرض دمشق الدولي خلال عام 2016 من خلال التشاركية بين القطاع العام والخاص في هذا الحدث الهام ،
كما أشار المجتمعون إلى المعاناة التي تواجه الشركات المنظمة للمعارض المتمثلة بصعوبة نقل البضائع وتنقل الزوار من المحافظات الأخرى وارتفاع نفقات الصالات فضلا عن عزوف معظم الشركات الخارجية عن المشاركة بمعارضنا الوطنية بسبب ظروف الأزمة الحالية ،وضرورة تقديم الدعم الممكن للمعارض الناجحة التي تقام رغم كل الصعوبات والتحديات ، وإعادة النظر في آلية فرض الضريبة المالية التي تكلف بها المعارض المقامه ، وضرورة منح المعارض حسومات تشجيعية على رسوم الحملات الإعلانية .
– وخلص الاجتماع الى مجموعة من النقاط التي وعد السيد المدير العام للمؤسسة بمتابعتها لدى الجهات المعنية و الوصائية وتقديم كافة التسهيلات من قبل المؤسسة وفقا لصلاحيتها وامكانياتها .
وتم الاتفاق على أن تكون هذه الاجتماعات دورية لاستكمال مناقشة المواضيع المطروحة وعقد اجتماع بعد اسبوعين يخصص لمناقشة البرنامج الزمني والتنفيذي للتعاون والتشاركية في إقامة الدورة الجديدة لمعرض دمشق الدولي خلال عام 2016 بشكل يليق بسمعة صناعة المعارض الوطنية المتميزة عربياً ودولياً والحرص على دعوة ومشاركة الدول الصديقة والشركات الرائدة وطنياً للمساهمة والعمل سوية في إعمار سورية الغد المنتصرة بسواعد جيشنا الباسل المغوار وقيادة وحكمة السيد بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية ….

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات