تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

تخصـيص أراضي أملاك الدولة لإنشاء مشـاريع نفع عام..

أصدرت وزارة الزراعة منذ بداية العام الحالي نحو 52 قراراً بتخصيص العديد من الجهات العامة بمساحات من أراضي أملاك الدولة لإقامة مشاريع تعود بالنفع العام على الدولة والمواطنين على أن يتم استعمال المساحات المخصصة من قبل الجهات العامة المستفيدة خلال ثلاث سنوات من تاريخ التخصيص ولا يجوز استعمال هذه المساحات إلاّ للغاية المخصصة من أجلها على أن تعاد المساحة المخصصة من الأراضي إلى إدارة وزارة الزراعة عند زوال الغاية من التخصيص.
ونقلت صحيفة تشرين عن محمد العلي مدير أملاك الدولة في وزارة الزراعة قوله إنه تم تخصيص وزارة الإدارة المحلية خلال العام الحالي بما يتجاوز مساحة 50 دونماً بواقع 10 دونمات لاستخدامها مدافن لأهالي قرية مصاد في السويداء و20 دونماً لإنشاء مدافن لسكان قرية بريكة و20 دونماً لاستخدامها في استجرار بقايا مقالع لتخديم القرى التابعة لمجلس بلدة طربا في المحافظة نفسها, وتخصيص 300 م2 لإقامة مبرة في مصياف و200 م2 لإقامة صالة عزاء لأهالي قرية ناحوت التابعة لمجلس بلدة الصفصافة وتخصيص وزارة الموارد المائية بمساحة 750 م2 لحفر آبار مياه شرب وإنشاء غرف ضخ مياه في مناطق الحريف واللقبة وقمحانة في حماة.
وتخصيص وزارة الاقتصاد بمساحة 71487 م2 لإقامة عنقود صناعي للصناعات النسيجية في المنطقة الحرة في اللاذقية, وتخصيص وزارة الأوقاف بالعقار 74 من منطقة القرامة في اللاذقية لإقامة مقبرة لشهداء القرية و2000 م2 لاستخدامها مقبرة لأهالي قرية كفرفو الجبل في طرطوس, وتخصيص وزارة التعليم العالي بمساحة 247 دونماً في منطقة تدمر لإقامة كليات جامعية, وتخصيص وزارة الشؤون الاجتماعية بمساحة 15 دونماً لتشييد مشفى خيري لمعالجة مرضى السرطان وناد للمسنين في منطقة مصاد في السويداء وتخصيص وزارة النفط والثروة المعدنية بالعقار 340 من دوما التابعة لمحافظة السويداء لاستثمار مادة الطف البركاني والصناعي وتخصيص البحوث العلمية الزراعية في إزرع بمساحة 915 دونماً ومساحة 10 دونمات لإحداث مركز لإنتاج الغراس المثمرة والحراجية في درعا وتخصيص مساحة 25 دونماً لدائرة الإرشاد الزراعي ومساحة 15,5 دونماً لدائرة الحراج في حماة وتخصيص مساحة 70,4 دونماً للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية لزراعة الأشجار المثمرة والمحاصيل البستانية والحقلية والنباتات الطبية والعطرية, إضافة إلى صدور العديد من القرارات الخاصة بإلغاء العديد من قرارات التخصيص مثل إلغاء قرار ترخيص الشركة العامة للطرق والجسور بمساحات من العقارين رقم 86 في منطقة تيزين العقارية ورقم 687 من منطقة اللطامنة العقارية وكامل مساحة العقار 423 من منطقة النقارنة لانتفاء الغاية من التخصيص, كما تم إلغاء تخصيص جامعة دمشق من مساحة 2573 دونماً من العقار 122 من منطقة دير عطية العقارية لإقامة جامعة دمشق الثانية عليها, كما صدر قرار إسقاط حق الارتفاق والانتفاع والاستعمال عن العقار رقم 170 من منطقة مشتى دير ماما العقارية التابعة لمحافظة حماة وتبديل النوع الشرعي من متروك مرفق إلى أميري أو ملك حسب موقع الأرض من التنظيم.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات