تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

انطلاق مهرجان «بلوزة الأول» للثقافة والفنون في بانياس غداً

110977_2010_01_25_14_18_14.image2ثناء عليان:

تحت شعار «تحية إلى أرواح الشهداء»، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات مهرجان بلوزة الأول للثقافة والفنون الذي يقيمه المركز الثقافي في بانياس، وذلك عند الساعة السادسة مساءً في ساحة مدرستي الشهيدين علي حرفوش وأحمد إسماعيل.
وبيّن الشاعر علي سعادة أحد منظمي المهرجان في تصريح خاص لـ«تشرين»، أن فكرة إقامة مهرجان سنوي في قرية بلوزة ولدت منذ أول أمسية أدبية أقيمت في أيلول 2015، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي في بانياس، ووفاءً للشهادة والشهداء أطلق المهرجان تحت شعار «تحية إلى أرواح الشهداء».
وأضاف سعادة: تأتي أهمية هذا المهرجان الذي يقام على مدار يومين من قناعة تقول: «إن الحلول لمشاكلنا ثقافية أولاً»، مشيراً إلى أن المهرجان سيكون سنوياً، ويشارك فيه ثمانية عشر شاعراً وأديباً وبعض من ذوي الشهداء، وهم: ميس الجندي، محمود إسماعيل، محمد وحود، سميا صالح، علي حسين داود، عادل شريفي، حكمت صارم، محمد شمة، محمد عزوز، ميرفت عثمان، مجد إبراهيم، خليل يوسف، نوفل عليان، فائزة الداؤود، فرح محمود، وجيه علي، نوفل ميهوب، عز الدين إسماعيل، وسيقدم المهرجان الشعراء والكتّاب: زينب أبو غبرا، نزار خضور، ساندي قحطان قاسم.

بانوراما طرطوس-تشرين

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات