تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

لقاءات فكرية ومعارض فنية في مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون

1-47-660x330انطلقت في ساحة الدلبة ببلدة مشتى الحلو في طرطوس فعاليات مهرجان “دلبة مشتى الحلو” الرابع للثقافة والفنون الذي يقيمه الملتقى الثقافي العائلي في البلدة بدعم من أهالي مشتى الحلو وعيون الوادي والكفرون.

2

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى في افتتاح المهرجان إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات دليل على أننا مستمرون بالفرح رغم الجراح والآلام مؤكدا أنه لولا تضحيات الشهداء وآلام الجرحى من بواسل الجيش العربي السوري لما كنا ننعم بالأمن والاستقرار.

وبين أن رسالة المهرجان هي تصميم السوري على صنع الانتصارات ودعم مسيرة الجيش العربي السوري ودعوة للفرح والامل بأن القادم سيكون أجمل.

ولفت راعي مطرانية مشتى الحلو الخوري مروان الحلو إلى أن حالة الحراك الثقافي والفكري إلى جانب الأمن والاستقرار الذى تنعم به مشتى الحلو هي رسالة للعالم بأننا في سورية نعيش حياتنا الطبيعية رغم كل ما صدروه لنا من إرهاب.

من جانبها شددت المنسقة الإعلامية للمهرجان رانيا عنتر على ضرورة الاستمرار في بذل الطاقات والجهود للنهوض بالوطن واعادة ألق الحياة والفرح إليه.

3

حضر افتتاح المهرجان رئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب وفعاليات رسمية وشعبية وحزبية من أبناء البلدة والقرى المجاورة لها.
ويرافق المهرجان ملتقى النحت على الخشب وتشكيل من خرداوات المعدن بمشاركة نخبة من النحاتين السوريين وهم محمد بعجانو-إياد بلال-هشام الغدو-علي سليمان-فؤاد أبو عساف-وضاح سلامة-أبي حاطوم-أكثم السلوم-علاء محمد.

يشار إلى أن المهرجان يستمر حتى الاثنين القادم ويضم فعاليات صباحية ومسائية منها معرض التصوير الضوئي الفوتوغرافي وأمسية غنائية مع كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا ولقاء فكري ثقافي شعري مع الكاتب اللبناني اسكندر حبش إضافة إلى معرض أيقونة ونشاط لذوي الاحتياجات الخاصة ونشاط رسم وتلوين للأطفال على الجدران والأدراج ومعرض مأكولات وماراثون رياضي وحفلة زجل.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات