تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة... مصفاة بانياس تنجح في الإقلاع التجريبي وتنتظر وصول الخام لخزاناتها للإنتاج فعلياً.. المهندس عرنوس يزور مطار دمشق الدولي ويوجه بالإسراع في تأهيل الأجزاء المتضررة جراء العدوان وإعادته لل... النص الكامل للمقابلة التي اجراها السيد الرئيس بشار الأسد مع قناة rt الروسية الرئيس الأسد لقناة روسيا اليوم: قوة روسيا تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. سورية ستقاوم أي غزو ... المهندس عرنوس خلال مؤتمر نقابة المهندسين: الحكومة تحاول من خلال أي وفر يتحقق بالموازنة تحسين أجور وت... وزارة النفط: إدخال بئر زملة المهر 1 في الشبكة بطاقة 250 ألف م3 يومياّ.. وأعمال الحفر قائمة في حقل زم... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بعزل قاضٍ لارتكابه مخالفات وأخطاء قانونية مجلس الوزراء يناقش الصك التشريعي المتعلق بالتشريع المائي ويطلع على واقع تنفيذ الموازنة الاستثمارية

وفد وزاري يزور عدد من المشاريع الانتاجية في منطقة الشيخ بدر

tartous-12-300x168اطلع الوفد الوزاري  الذي زار محافظة طرطوس أمس على المشروع الإنتاجي في ريف مدينة الشيخ بدر والذي يشمل فرنا ومزرعة أبقار ومعمل انتاج وتصنيع للحليب والألبان ومشتقاتها ومعصرة زيتون والذي يتوقع أن يقدم ما يزيد عن 500 فرصة عمل لأسر الشهداء والجرحى من أبناء المنطقة.
وضم الوفد وزراء كل من المالية والتجارة الداخلية والنقل والشؤون الاجتماعية..ولفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي إلى أن المشروع يعتبر تجربة رائدة وسيتم تعميمه وخاصة الفرن الذي يؤمن 36 فرصة عمل لأسر الشهداء والجرحى منوها إلى أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات خاصة لضبط الأسواق والأسعار.
كما اطلع الوفد على عملية تسويق التفاح في قرية فجليت بمنطقة الدريكيش حيث تم اليوم تسويق ما يزيد عن 17 طناً من أنتاج المنطقة من التفاح عبر مؤسسة الخزن والتسويق واستمع إلى مطالب الفلاحين التي أكدت ضرورة الاهتمام بالطرق الزراعية ليتمكن الفلاح من رعاية أرضه ومحصوله بشكل جيد إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار ظروف الشتاء القاسية التي أضرت بموسم التفاح والحقت خسائر كبيرة بالمزارع.
وطالب الفلاحون بالعمل على إيجاد تصنيف وتسعير للثمار التي تعرضت للبرد وتأمين مستلزمات العناية بالمحصول من مبيدات حشرية وسماد وغيرها بأسعار تتناسب والقدرة الشرائية للمزارع وأسعار بيع المنتج التي حددت من قبل الدولة والتي لا تتناسب حاليا مع الكلفة الحقيقية متمنين الاستمرار في عملية تأمين الصناديق وعمليات النقل حتى استكمال تسويق المحصول بالكامل.
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات