تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ...

وفد وزاري يزور عدد من المشاريع الانتاجية في منطقة الشيخ بدر

tartous-12-300x168اطلع الوفد الوزاري  الذي زار محافظة طرطوس أمس على المشروع الإنتاجي في ريف مدينة الشيخ بدر والذي يشمل فرنا ومزرعة أبقار ومعمل انتاج وتصنيع للحليب والألبان ومشتقاتها ومعصرة زيتون والذي يتوقع أن يقدم ما يزيد عن 500 فرصة عمل لأسر الشهداء والجرحى من أبناء المنطقة.
وضم الوفد وزراء كل من المالية والتجارة الداخلية والنقل والشؤون الاجتماعية..ولفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي إلى أن المشروع يعتبر تجربة رائدة وسيتم تعميمه وخاصة الفرن الذي يؤمن 36 فرصة عمل لأسر الشهداء والجرحى منوها إلى أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات خاصة لضبط الأسواق والأسعار.
كما اطلع الوفد على عملية تسويق التفاح في قرية فجليت بمنطقة الدريكيش حيث تم اليوم تسويق ما يزيد عن 17 طناً من أنتاج المنطقة من التفاح عبر مؤسسة الخزن والتسويق واستمع إلى مطالب الفلاحين التي أكدت ضرورة الاهتمام بالطرق الزراعية ليتمكن الفلاح من رعاية أرضه ومحصوله بشكل جيد إضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار ظروف الشتاء القاسية التي أضرت بموسم التفاح والحقت خسائر كبيرة بالمزارع.
وطالب الفلاحون بالعمل على إيجاد تصنيف وتسعير للثمار التي تعرضت للبرد وتأمين مستلزمات العناية بالمحصول من مبيدات حشرية وسماد وغيرها بأسعار تتناسب والقدرة الشرائية للمزارع وأسعار بيع المنتج التي حددت من قبل الدولة والتي لا تتناسب حاليا مع الكلفة الحقيقية متمنين الاستمرار في عملية تأمين الصناديق وعمليات النقل حتى استكمال تسويق المحصول بالكامل.
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات