تخطى إلى المحتوى

دورات لتأهيل النساء مهنيا للانطلاق بمشاريعهن الصغيرة في طرطوس

7-660x330انطلاقا من الدور الملقى على عاتق المرأة اجتماعيا وسعيا لدعمها وتأهيلها يقدم فرع الاتحاد النسائي في طرطوس العديد من الأنشطة التي تنظم طاقات المرأة وجهودها ويعزز مشاركتها ودورها الإيجابي في مختلف نواحي الحياة ويذلل الصعوبات التي تقف عائقا دون مشاركتها الفاعلة وتأصيل دورها في الإسهام في التنمية المستدامة.

وتؤكد هنا حنا مسؤولة مكتبي التأهيل المهني والإعلام في الفرع أن “الفرع يعمل على إعداد المرأة وتأهيلها صحيا واجتماعيا وثقافيا ومهنيا من خلال إقامة الندوات والدورات المتخصصة في العديد من المجالات كالخياطة والمكياج وصناعة الخيزران والمنظفات وشغل الصوف بالسنارة وغيرها”.

ولا يقتصر دور الفرع على إقامة الدورات بل يتابع الخريجات ويعمل على مساعدتهن على شق طريقهن المهني مقدما للعديد منهن وسائل تمكنهن من الانطلاق بمشاريعهن الصغيرة وتحسين واقعهن الاقتصادي وآخرهن حسب حنا خريجات دورة الخياطة اللواتي قدم لهن آلات خياطة بالإضافة إلى شهادات منحت لهن في نهاية الدورة.

وبالنسبة لذوي الشهداء أشارت حنا إلى أن “الفرع يقدم دورات مجانية لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وخاصة ممن يعانون من بتر في أطرافهم السفلية حيث أجرى لهم دورتي صيانة لأجهزة المحمول والحواسيب لمساعدتهم في تأمين لقمة العيش”.

رئيسة رابطة صافيتا للاتحاد النسائي نهى المودي أشارت بدورها إلى أن أهم “ما تقوم به الرابطة حاليا هو تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية مجانا لأسر الشهداء والعائلات المهجرة بفعل الإرهاب بالإضافة إلى دعم المواهب الأدبية المتنوعة وإتاحة الفرصة أمامها لعرض إبداعاتها من خلال الأمسيات والندوات الأدبية التي تقيمها”.

منال عباس

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات