تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

جديد الاستقصاءات التشخيصية لسرطان الثدي بمحاضرة في ثقافي دير حباش بطرطوس

جديد الاستقصاءات التشخيصية لسرطان الثدي وأبرز العوامل التي تزيد احتمالات الإصابة به أبرز محاور محاضرة توعوية نظمت الأسبوع الماضي في المركز الثقافي العربي بقرية دير حباش في طرطوس.

وفي المحاضرة التي أقيمت تحت عنوان “سرطان الثدي هو الأول بين النساء” أوصى اختصاصي الأمراض النسائية الدكتور لؤي سلوم السيدات بضرورة إجراء الفحص الذاتي للثدي دوريا إضافة للفحوص الطبية والصور الشعاعية بعد سن الأربعين للكشف المبكر عن المرض وضمان نسب شفاء أعلى.

واستعرض سلوم أبرز مستجدات الاستقصاءات التشخيصية والمقاربات العلاجية للمرض وأهم العوامل المؤهبة له لافتا إلى ضرورة أخذ خزعة من الثدي عند الشك بأي كتلة مشبوهة مبينا أن العلاج يرتبط بحجم الكتلة فيكون إما اجراء جراحيا أو علاجا دوائيا أو شعاعيا أو كيميائيا أو هذه التدابير مجتمعة.

وحسب أرقام وزارة الصحة فإن أكثر أنواع السرطانات تسجيلا في سورية بالنسبة للإناث هو سرطان الثدي يليه الكولون والمستقيم وابيضاض الدم وللرجال سرطان الرئة والقصبات ثم الكولون والمستقيم وابيضاض الدم.

غرام محمد

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات