تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

معرض البيع المباشر للمنتجات السورية في بيروت مطلع العام المقبل

بدأ اتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها التحضير لمعرض البيع المباشر في بيروت ضمن خطته لترويج المنتجات السورية في الدول العربية والصديقة من خلال إقامة معارض للبيع المباشر في أسواق هذه البلدان والبالغة 7 معارض خارجية أعلن عنها بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض دمشق الدولي.

وحسب بيان للاتحاد نقلت عنه وكالة سانا فمن المقرر أن يبدأ معرض البيع المباشر في بيروت مطلع العام المقبل وذلك بعد أن تم تثبيت معرض البيع المباشر في بغداد الذي سيستمر على مدار شهر كامل من الـ 25 من تشرين الثاني إلى الـ 25 من كانون الأول المقبل.

وعن التحضيرات لإقامة معرض البيع المباشر في بيروت قال إياد محمد خازن اتحاد المصدرين السوري أن وفدا يضم رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وخازن الاتحاد وبالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية يقوم حاليا بتحديد أماكن معرض البيع المباشر للمنتجات السورية في بيروت وذلك بعد جولة في أروقة صالات معرض أكسبو من أجل التنسيق لحجز الموقع المناسب لإقامة المعرض في موعده المحدد.

وأضاف محمد إن هذه الجهود تأتي في إطار استكمال خطة الاتحاد في دعم المنتج السوري وتعزيز مكانته عربياً ودوليا بما يساعد المنتجين والمصدرين السوريين على الترويج لمنتجاتهم التي تلقى رواجاً وإقبالا بدليل توقيع عقود تصديرية عديدة مع المنتجين السوريين في جميع القطاعات وهو ما سيعود بالنفع على الصناعيين عبر تمكينهم من الاستمرار في الإنتاج والإسراع في إقلاع معاملهم بطاقاتها الإنتاجية السابقة.

ولفت محمد إلى وجود دراسة حول إمكانية تنظيم المعرض شهرياً بصورة مستمرة وذلك بناء على رغبة الصناعيين والمصدرين الذين يجدون في المعارض فرصة ثمينة لتسويق منتجاتهم والتشبيك مع المستوردين في الدول العربية والصديقة لتوقيع عقود دائمة كما في السابق تضمن نفاذ بضائعهم إلى أسواقها مستندين إلى السمعة الطيبة للمنتجات السورية من ناحية الجودة والسعر المنافس.

بانورما طرطوس-ندى عجيب-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات