تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

“جنينة رسلان” تروج لجمال طبيعتها

طرطوس- غرام محمد:

لها من مسماها نصيب فبلدة جنينة رسلان التابعة لمنطقة الدريكيش في محافظة طرطوس تشكل بستانا بهي الألوان تزينه الخضار وينابيع المياه والغابات الطبيعية والصنعية.

وبفضل مقوماتها السياحية الغنية يجتهد أهالي البلدة في الترويج لبلدتهم بكل الوسائل ويقول رئيس بلديتها سمير أسعد أن.. البلدة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي حيث تتوفر فيها غابات السنديان والبلوط العذراء إضافة إلى الغابات الصنعية المزروعة بالصنوبر والعديد من ينابيع المياه العذبة مثل نبع الدلبة وكفر طلش وحير برفة وعين حورية.

ويشير أسعد إلى أن أحد أبناء البلدة وهو عمار محمد اطلق مشروعا سياحيا تحت اسم زواريب جنينة رسلان عمل من خلاله على تنظيم رحلات للبلدة تعرف بجمالها ومواقعها الساحرة وآثارها لافتا إلى أنه تتوفر في المنطقة سلسلة مطاعم تخدم السياحة الشعبية.

ويذكر أسعد أن مجلس البلدية يعمل بالتنسيق مع فعاليات ومتطوعين من أبناء الجنينة على التحضير لمهرجان سياحي يقام فيها خلال الصيف القادم يتضمن فعاليات متنوعة وسوقا شعبيا.

كذلك يعمل مكتب الإرشاد السياحي في البلدية بحسب أسعد على مساعدة الراغبين بزيارة الجنينة على وضع برنامج سياحي يمكنهم من التمتع بأجواء البلدة الساحرة وزيارة مواقعها الطبيعية والأثرية إضافة إلى متحف التراث الشعبي الذي يحوي الكثير من تاريخ البلدة وعاداتها.

ويلفت رئيس البلدية إلى إحداث صفحات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك للتعريف بالبلدة ودعوة الناس إلى زيارتها طوال العام.

وتتبع جنينة رسلان إداريا لمنطقة الدريكيش وتبعد عنها 7 كم وعن مدينة طرطوس 37 كم يستطيع قاصدها أن يصل إليها عبر ثلاثة محاور هي طرق طرطوس الدريكيش والشيخ بدر -كرفس ومصياف وادي العيون و ترتفع عن سطح البحر نحو 500م وتمتاز بمناخها المعتدل.

بانوراما طرطوس-سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات