تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

بلدية ضهر صفرا تنفذ سلسلة من المشاريع الخدمية المهمة

طرطوس- نهاد أبو عيسى:

نفذت بلدية ضهر صفرا خلال العام الماضي سلسلة من المشاريع الخدمية كشق شوارع حديثة وتوسيع القائم منها حسب المخطط التنظيمي للقرى وإنشاء الأرصفة ومتابعة مشاريع الصرف الصحي والإنارة الشارعية.. عن منجزات المجلس والمشاريع التي تم تنفيذها وعن خطة العام الحالي حدثتنا رئيسة مجلس بلدية ضهر صفرا  المهندسة رزان إبراهيم قائلة: تعمل البلدية على تخديم القرى التابعة لها بالنظافة من جمع وترحيل القمامة بشكل دوري ومنظم.
وأضافت: باشرت العام الماضي بتنفيذ مجموعة من الطرق الحيوية الهامة التي تخدم المواطنين القاطنين في البلدة والقرى التابعة لها، ومن هذه الطرق نذكر: تنفيذ طريق البرج بقيمة عشرة ملايين ليرة سورية وشق وتعبيد وتزفيت طريق الثانوية بقيمة خمسة ملايين ليرة سورية في قرية الخراب وشق طريق في قرية المقعبرية الواصل إلى قرية بيت جناد بقيمة مليون وثلاثمائة ألف ليرة سورية من الموازنة الذاتية بالإضافة إلى تنفيذ وصلات صغيرة ضمن قرية ضهر صفرا بالعمل الشعبي وكذلك قامت البلدية بتعزيل المسيل المائي /الوادي الأخضر/ وجوانب الطرقات بشكل دوري وصيانة دورية لأجهزة الإنارة ضمن قطاع البلدية.
وعن خطة العام الحالي أشارت رزان إلى أن البلدية قامت بدراسة مشروع صرف صحي لقرى (المقعبرية – وبيت جناد – وبلمانا) بقيمة مئة وست ملايين وثمانمائة وستين ألفاً وأربعمائة وتسعين  ليرة سورية وأيضاً دراسة مشروع تعبيد وتزفيت خط الشركة بقيمة واحد وخمسين مليوناً وثلاثة وثلاثين ألفاً وتسعمائة ليرة سورية وتوقيع عقد لعام 2018 مع الشركة السورية للشبكات بقيمة ثلاثة ملايين ليرة سورية وحالياً تقوم البلدية بدراسة مشروع شق وتعبيد وتزفيت الشارع الرئيسي (الجنينة – جليانا) ودراسة مشروع شق وتعبيد طريق من مدرسة الجنينة وصولاً إلى قرية الحارا بالإضافة إلى تنفيذ جميع الطرقات التي تتم بالتنازل وعن طريق العمل الشعبي
وبخصوص الصعوبات لفتت رزان إلى أنه بعد ضم بلدية قرقفتي إلى بلدية ضهر صفرا وضم القرى (المقغبرية – بيت حناد – وبلمانا) التي كانت تابعة للخدمات القنية أصيخ قطاع البلدية واسعاً جغرافياً وختمت: بالنسبة للإمكانيات الموجودة في البلدية فإننا نعاتي من نقص في الآليات الموجودة ومن الصرف الصحي للبلدية.

بانوراما طرطوس-الوحدة

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات