تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

وزير التربية ينفي صدور معدلات القبول في الصف الأول الثانوي

نفى وزير التربية هزوان الوز في تصريح صدور معدلات القبول لشهادة التعليم الأساسي في المدارس الثانوية العامة الرسمية والخاصة للدراسة في الصف الأول الثانوي، مبيناً أن ما تم إشاعته لا صحة له على الإطلاق.
وأكد الوز أنه لم يمض يومان على صدور نتائج التعليم الأساسي، مبيناً أن معدلات القبول حكماً تصدر بعد عيد الفطر، على أن تصدر كل على حدة عبر مديرية التربية معدلات قبول خاصة حسب النتائج للقبول في التعليمين العام والمهني ليصار إلى تدقيقها ودراستها من وزارة التربية وتصدر بعد العيد.
وبيّن وزير التربية أن الوزارة لم تعلن عن شيء سوى برنامج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بمختلف فروعها لعام 12/6/2018.
هذا وتبدأ امتحانات الدورة التكميلية في 29 شهر تموز المقبل (مادة الفيزياء) الفرع العلمي، على أن تستمر حتى 8 من الشهر نفسه.
كما تنطلق امتحانات الفرع الأدبي بـ29 تموز بمادة قضايا فلسفية واجتماعية ونفسية وتستمر حتى 7 آب القادم للشهادة الثانوية العامة (الفرع الأدبي) والتاسع منه للثانوية المهنية فروعها الصناعية والتجارية والنسوية، والحادي عشر منه للثانوية الشرعية.
وتبدأ الامتحانات العملية للشهادة الثانوية المهنية الصناعية والنسوية في 22 تموز المقبل وتنتهي في 26 من الشهر نفسه.
وانتهت امتحانات الفرعين العلمي والأدبي، وتتواصل امتحانات شهادة الدراسة الثانوية الشرعية حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.. وكانت امتحانات الشهادة الثانوية بدأت في الثامن والعشرين من الشهر الماضي وبلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم للامتحانات 224105 طلاب موزعين بواقع 75663 طالباً من الفرع الأدبي على 644 مركزاً و115305 طلاب من الفرع العلمي في 938 مركزاً و1829 طالباً من الثانوية الشرعية موزعين على 32 مركزاً و13777 من الثانوية المهنية التجارية في 128 مركزاً و2609 طلاب من الثانوية المهنية النسوية موزعين على 53 مركزاً و14922 طالباً من الثانوية المهنية الصناعية موزعين على 160 مركزاً.
وبلغت نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 66.43 بالمئة وفي الإعدادية الشرعية 82.06 بالمئة.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات