تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة

كشفت دراسة حديثة أن بعض الناس يمارسون عدداً كبيراً من العادات الخاطئة، والتي من شأنها أن تؤثّر سلباً على صحتهم وعلى جهازهم الهضمي، ويعد شرب الشاي بعد تناول الوجبات الرئيسية من العادات الأكثر خطورة على الصحة.
ويحتوي الشاي العادي أي الأسود على مركبيّ الفينول والتانين اللذين يتسببان بحرمان الجسم من امتصاص الكمية المناسبة من الحديد. وجود الفينول والتانين معاً يؤدي إلى تكوين الحديد المعقّد في المعدة مما يسبّب الإصابة بمشكلات مختلفة في المعدة خصوصاً الآلام، الحرقة والإمساك.
ومن المهم على أولئك الذين يعانون من مشكلات في القلب والشرايين تجنّب استهلاك الكثير من الشاي والقهوة خصوصاً بعد الأكل. فكمية الكافيين الموجودة فيها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في الجسم وتسرّع ضربات القلب.
يذكر أنه ليست كلّ أنواع الشاي مضرّةً بعد الأكل، ذلك لأن الشاي العشبي هو مفيدٌ جداً للصحة وللجهاز الهضمي. فشاي الأعشاب غنيّ بمضادات الالتهابات.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات