تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

وزير التعليم العالي يقيل رئيس جامعة القلمون الخاصة

كشف مصدر رسمي مسؤول في وزارة التعليم العالي أن وزير التعليم العالي عاطف نداف أصدر قرارا بإعفاء رئيس جامعة القلمون الخاصة من منصبه وذلك لأسباب تتعلق بمخالفة الجامعة للتعليمات النافذة والناظمة.

ويأتي ذلك ضمن إطار تدخل وزارة التعليم العالي لضبط واقع عمل الجامعات الخاصة والالتزام بالتعليمات علما أن الوزارة فرضت غرامات مؤخرا على عدد من الجامعات الخاصة.

و قال مصدر مسؤول داخل الجامعة أنه لايوجد أية مخالفات على الإطلاق كما نقل لوزير التعليم العالي وإنما سوء تفاهم ترجم على أنه مخالفة رفعت للوزير، مضيفا أن وزير التعليم معذور في قراره الذي نحترمه ولكن كان التفسير خاطئ.

ولفت المصدر إلى احترام قرار الوزير مؤكدا أنه لا مبرر لأي ردات فعل من الجامعة طالما النوايا كانت سليمة من كل الأطراف، منوها بأن الجامعة سترشح أسماء لتعيين رئيس جامعة جديد علما أن ولاية رئيس الجامعة انتهت وسيغادر بعد شهر.

وأضاف: “متفهمون لقرار الوزير، ووضعنا الوزير بصورة الموضوع ولن تضغط الجامعة لتغييره، مؤكدا أن المخالفات تكون بموجب ضبوط ولو وجدت لذكرت بالاسم مايؤكد عدم وجود تجاوزات، متمنيا عدم تضخيم الموضوع لأكثر مايستحق”.

يشار إلى أن الإعفاء يعتبر سابقة تحدث للمرة الأولى في سورية فيما يخص عمل الجامعات الخاصة.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات