تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

الزيتون يكافح السرطان ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أكدت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة برشلونة الإسبانية أن للزيتون دورا مهما في مكافحة السرطان وتناوله يوميا يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدارسة التي نشرها موقع رامبلر الروسي أن دور الزيتون في علاج السرطان لا يقدر بثمن إذ أن إضافته إلى النظام الغذائي للإنسان يرفع من وقاية الجسم ضد تطور سرطاني القولون والثدي مشيرة إلى أن قشرة الزيتون هي الأكثر فائدة كونها تتكون من 80 بالمئة من حمض زيت الزيتون القادر على تدمير الخلايا السرطانية وتأخير تطور الورم السرطاني.

ولفتت الدراسة إلى أن الزيتون يحتوي على جميع المواد والفيتامينات التي يحتاج لها الإنسان تقريبا ويتمتع بنوع من الأحماض الدهنية غير المشبعة يساعد الشرايين على التخلص من ترسبات الكوليسترول الخطرة التي تسبب تصلب الشرايين وهو مصدر مهم لفيتامين “أي” الذي يؤثر إيجابيا في وظائف الدماغ والرئتين ويساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات