تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو...

100 ألف معلم تقاعد واستقال في الأزمة

قال نقيب المعلمين في سورية نايف طالب: “ظاهرة الدروس الخصوصية سلبية جداً وللأسف الشديد هي تمس قدسية التعليم وتفرغ الرسالة التي يحملها المعلم، معتبراً أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشة الصعبة دفعت المعلم إلى هذا الموضوع.
.
وفي تصريح له” رأى طالب أنه حينما يتم تحسين وضع المعيشي للمعلم لن يعود بحاجة أن يذهب لبيت الطالب لإعطائه درساً خصوصياً ومن ثم يمد يده لطالبه ليعطيه قيمة الدرس، مؤكداً أن هذه الظاهرة فيها إساءة كبيرة للمعلم وقدسيته ورسالته التي يحملها.

وكشف طالب عن استقالة وتقاعد نحو 100 ألف معلم من أصل 450 ألفاً في الأزمة، مؤكداً أن عددهم حالياً في سورية بلغ 370 ألف معلم،
ورأى طالب أن الأزمة لعبت دوراً كبيراً في ارتفاع عدد المستقيلين والمتقاعدين وهذا ما حمّل النقابة أعباء مالية كبيرة، لافتاً إلى صرف الاستحقاقات المالية لهؤلاء المعلمين.

وأكد طالب أن المعلم هو أولى الناس لتحسين وضعه المعيشي حتى يفرغ وقته كاملاً لخدمة العملية التربوية، موضحاً أن هذا يتأتى بإعطاء ميزات للمعلمين منها رفع قيمة الساعة الإضافية وطبيعة العمل وتخصيص بدل لباس وتعويض بدل مكتبة باعتبار أن هذه القضايا تسهم في تحسين وضع المعلمين.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات