تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

نظام غذائي لمحاربة الالتهابات

سواء كنت تشكو من حب الشباب أو التهاب المفاصل يمكنك الاعتماد على النظام الغذائي لمحاربة معظم التهابات الجسم، فالأطعمة الأساسية التي تتضمنها هذه الحمية تحتوي على عناصر طبيعية فعالة في القضاء على الالتهابات. ومن أهم هذه الأطعمة: الكاكاو والفلفل الحريف (الشطة) والمأكولات التي تحتوي على فيتامين “د”.
الفطور
تناول خضار طازجة مثل الفلفل الأخضر والسبانخ والخس، مع بياض البيض، واللبن (الزبادي) الخالي من السكر والنكهات، والفواكه الطازجة، والخبز الأسمر. واشرب الشاي الأخضر في الصباح. ويمكن أيضاً تناول حبوب الشوفان مع الفريز أو الكرز أو التوت أو الرمان أو المانغو.
الغداء
السلطة طبق رئيسي في هذه الحمية، ومن المفيد إضافة الخذار الورقية إليها مثل البقدونس والخس، ويمكنك تعزيزها بإضافة الفواكه مثل البرتقال والتفاح والمانغو.
إلى جانب ذلك، تناول شوربة الخضار مثل الجزر والبصل والبطاطا، أو شوربة العدس. أما البروتين فيمكنك الحصول عليه من السلمون أو السردين أو التونة أو البقوليات والعدس أو التوفو. واستخدم زيت الزيتون في الطبخ على نار هادئة.
العشاء
تناول عشاءك من بين الاختيارات التي تضمنها الإفطار أو الغداء.
الوجبات الخفيفة
المكسرات والفواكه هي الخيارات المثالية لمحاربة الالتهابات مع الشاي الأخضر أو القهوة. احرص على تناول اللوز والجوز والفستق.
أطعمة رئيسية
من الأطعمة التي يمكن تضمينها في هذه الحمية: الفطر، والثوم، والسبانخ، وسمك المكاريل والرنجة، مع الحبوب الكاملة كالأرز البني والخبز الأسمر ومعكرونة القمح الكامل، ومنتجات الألبان الخالية من الدسم أو التي تحتوي القليل منه، والشوكولا الداكنة. كذلك ابتعد عن المقالي والمشروبات الغازية والحلوى المصنوعة من السكر والدقيق الأبيض.

مواقع

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات