تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

لقاء المهندس خميس مع فعاليات في طرطوس: خطة لتطوير الواقع السياحي والزراعي ومكتب لحل مشكلات المستثمرين

خلص لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع الفعاليات المعنية بالاستثمار السياحي في محافظة طرطوس إلى وضع خطة لتطوير الواقع السياحي بالمحافظة والاستثمار الأمثل للخدمات والبنى التحتية وإنجاز رؤية سياحية خاصة بكل مدينة في المحافظة بالتعاون مع مديرية السياحة ومجالس المدن وإحداث مكتب خاص لحل مشكلات المستثمرين ونقلها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في فندق “روز ماري الدريكيش” اليوم التأكيد على ضرورة تفعيل دور الإعلام في المجال السياحي وتسليط الضوء على المواقع السياحية وأن تتحمل مديريات الثقافة والآثار مسؤولياتها فيما يخص المشاريع المتعثرة بسبب الآثار والإسراع في حل مشكلة مشاريع انترادوس والواجهة البحرية ومغارة بيت الوادي وأساس وعمريت.

وتركزت مداخلات المشاركين حول أهمية تقديم القروض للمستثمرين لإتمام المشاريع المتعثرة وتحسين مدخل العريضة الحدودي بما يتناسب مع الأهمية السياحية التي تتمتع بها المحافظة ووضع رؤية لتنشيط السياحة على مدار العام وعدم ارتباطها بالمواسم والأعياد فقط وإنشاء منشات ترفيهية بالتوازي مع التوسع بخارطة الطرق والفنادق والمطاعم.

وتم التأكيد على ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية اللازمة للاستثمارات السياحية وخاصة مشروعات انترادوس وفندق أساس وأرواد والسمرلاند ومشروع مغارة بيت الوادي وإيجاد حل لأي تشوه بصري على الكورنيش.

من جهة أخرى وخلال لقائه المعنيين بواقع زراعة الزيتون في المحافظة أكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة إعداد خطة متكاملة لتطوير هذه الزراعة في جميع المحافظات بدءا من الشتول وزراعتها والإنتاج والتسويق والتصنيع وصولا للتصدير مشيرا إلى ضرورة استثمار كل الأراضي المناسبة لزراعة الزيتون نظرا لأهميتها في الاقتصاد الوطني والميزات التنافسية التي تمتلكها سورية في هذه الزراعة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل فريق عمل يمثل المكتب التنفيذي في المحافظة وفرع الحزب والمصدرين وأصحاب منشآت صناعة الزيت والمزارعين والمجلس السوري الأعلى للزيتون لوضع خطة متكاملة لتطوير زراعة الزيتون.

وتناولت مداخلات الحضور ضرورة تفعيل عمل الوحدات الإرشادية وتوفير الشتول وتأمين الأسمدة والمبيدات الحشرية ومتطلبات تشغيل المعاصر بأسعار مدروسة.

حضر الاجتماعين محافظ طرطوس وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي.

بانوراما طرطوس- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات