تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انطلاق فعاليات الأيام السينمائية البيلاروسية في طرطوس

انطلقت أمس فعاليات الأيام السينمائية البيلاروسية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشار سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بونوماريف خلال كلمة له إلى أن اطلاق الايام السينمائية في طرطوس جاء بعد الترحيب الكبير من جمهور طرطوس بفرقة الرقص البيلاروسية التي قدمت عروضها الشهر الماضي وبمناسبة الذكرى السنوية ال 25 لإقامة العلاقات الثنائية بين بلدينا الصديقين.

واعتبر بونوماريف أن إقامة الاعمال الثقافية البيلاروسية في سورية تأتي في إطار تقديم الدعم المعنوي للشعب السوري واطلاعه على ثقافة بلادنا وتاريخها الزاخر.

من جهته أشار الدكتور توفيق الإمام معاون وزير الثقافة إلى أن الفعاليات الثقافية البيلاروسية تعكس عمق العلاقات الودية بين البلدين والتي نتطلع دائما إلى تنشيطها.

وشهد اليوم الأول من الفعاليات عرض فيلم وثائقي بعنوان “نحن البيلاروس.. أناس مسالمون” تناول كيفية استعادة السلام في اوكرانيا والمبادرة الجريئة التي طرحتها بيلاروسيا من منصة الأمم المتحدة حول إنشاء حزام خال من الأسلحة النووية في أوروبا.

كما عرض مساء اليوم الفيلم السينمائي “الندى الأبيض” الذي تدور أحداثه حول البيلاروس الذين عاشوا في مدينة غريبة “غرودنو” في ثمانينات القرن الماضي بأسلوب كوميدي غنائي يعكس الحياة الاجتماعية لهؤلاء الأشخاص.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات