تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

مظلات ملونة في شارع المنشية بطرطوس للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

بالمظلات الملونة اختار المركز السوري للأشعة بطرطوس أن يشارك بالحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي والمتزامنة مع شهر التوعية العالمي بالمرض.

طبيبة الأشعة بالمركز الدكتورة ميس عبود أوضحت أن المركز اختار تعليق المظلات في شارع المنشية الذي يوجد فيه من أجل لفت انتباه المارة ولا سيما السيدات لموضوع الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهميته في تحقيق نتائج علاج أفضل ونسب شفاء أعلى.

وقالت عبود: إن المبادرة لاقت رواجا وصدى ايجابيا في الشارع وعلى صفحات التواصل الاجتماعي حيث أثارت تساؤلات حول سبب وجود المظلات ورغبة أكبر لدى السيدات للتعرف على موضوع الكشف المبكر وربما شجاعة لإجراء الفحص.

ويستكمل المركز مبادرته بإعلان أسعار مخفضة لصورة الماموغرام والايكو ضمن فترة الحملة الوطنية وبالتنسيق مع الأمانة السورية للتنمية حسب عبود التي تشير إلى وصول عدد المراجعات يوميا منذ بداية الشهر الجاري إلى 30 سيدة مقابل 4 إلى 5 سيدات في الأيام العادية.

وبينت عبود أن السيدات يطلبن عادة صورة الماموغرام بناء على توجيه الطبيب فيما أوجدت الحملة مبادرة لدى شريحة جيدة من النساء لإجرائها حتى بغياب الأعراض أو إحالة من طبيب.

وذكرت طبيبة الأشعة أن المبادرة هي الثانية من نوعها منذ افتتاح المركز في آذار الماضي حيث نظمت حملة كشف مبكر مجانية بين 10 و31 آب الفائت لتشجيع السيدات وزيادة اقبالهن على الخدمة حيث وصل العدد لنحو150 سيدة.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات