تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

5500 طالب مقبول هذا العام في جامعة طرطوس ..مشفى تعليمي قيد الدراسة .. ولا كليات جديدة حتى تتوفر الأبنية

طرطوس – رشا سليمان:
نفضت جامعة طرطوس الغبار عن بناها التحتية التي تم تنفيذها منذ عدة سنوات مطلقة شارة البداية بعقد بناء أبرمته مع الشركة العامة للبناء والتعمير بكلفة تقديرية إجمالية /5.500/ مليارات ليرة وتمت المباشرة بتاريخ 1/7/2018.
وبحسب د.عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس تم أيضاً تكليف الشركة العامة للمشاريع المائية بكلية الآداب والجامعة بصدد تنظيم محضر اتفاق على الأسعار مع الشركة كما تم تكليف مؤسسة الإسكان العسكرية الفرع /5/ بتسوية الموقع الشمالي ويتم الآن تنظيم محضر اتفاق على الأسعار، بالإضافة لتكليف المؤسسة ذاتها بتنفيذ أعمال تسوية القسم الشمالي بمساحة تقريبية /45/ هكتاراً والجامعة في طور تنظيم محضر اتفاق على الأسعار، كما تم تكليف الشركة العامة للبناء والتعمير بساحة تجمع الكليات الهندسية والجامعة بصدد تنظيم اتفاق على الأسعار، وكشف الدالي أنه تم تكليف مكتب ممارسة المهنة في جامعة تشرين بإعداد الإضبارة التنفيذية لمقر رئاسة جامعة طرطوس والإضبارة التنفيذية للكليات الطبية (الطب البشري، الصيدلة، طب الأسنان) وتم تكليف مؤسسة الإسكان العسكرية الفرع /5/ بكلية الطب البشري مع ساحة تجمع الكليات الطبية، وإضافة مشفى تعليمي بالقرب من الكليات الطبية بسعة /250/ سريراً لم يك مدرجاً في دراسة الموقع العام وإنشاء ملاعب رياضية دائمة في أرض الجامعة، ولفت الدالي إلى أن نسب الإنجاز في مشروع تنفيذ الموقع الجنوبي حتى الشهر الرابع من العام الحالي بلغت 100{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1}، وبلغت نسبة الإنجاز في مشروع تكسية مجرى النهر والبيركولا حتى الشهر الرابع 50{600e1818865d5ca26d287bedf4efe09d5eed1909c6de04fb5584d85d74e998c1}.
من جهة أخرى بلغ عدد الطلاب المقبولين هذا العام بجامعة طرطوس كما بين د.الدالي /5500/ طالب تقريباً بحدود العام الماضي، لافتاً إلى أنه يمكن استيعاب عدد أكبر في حال توفر أمكنة جديدة لإحداث كليات جديدة، وعن كلية الزراعة التي تم إقرار إحداثها هذا العام من قبل مجلس التعليم العالي، فإن الجامعة بانتظار تأمين المستلزمات المادية والبشرية للافتتاح، كما تم افتتاح /13/ ماجستير في كليات طرطوس ليكون العدد الإجمالي/19/ ماجستير، بالإضافة إلى افتتاح دكتوراه في /6/ اختصاصات، وهي ( الهندسة التقنية:/ الأتمتة الصناعية، المكننة الزراعية، الطاقات المتجددة، تقانة الأغذية، المواد التطبيقية/، الاقتصاد: إدارة الأعمال).
وكانت جامعة طرطوس أعلنت عن مسابقة في الفترة الماضية لأعضاء الهيئة التدريسية وبلغ عدد المقبولين في هذه المسابقة /74/ تم تعيين /55/ منهم حتى تاريخه، ولفت الدالي إلى أنه تم رفع الاختصاصات المطلوبة لمسابقة أعضاء الهيئة التدريسية ومسابقة المعيدين والقائمين بالإعمال، مبيناً أنه يتم وضع الاختصاصات بشكل عام باقتراحات مجالس الأقسام ومجالس الأقسام تحدد مطابقة الاختصاصات في الكليات، ومجلس التعليم العالي هو من يقرر الاختصاصات المطلوبة حسب حاجة كل جامعة، كما أعلنت الجامعة عن مسابقة للتعاقد مع عدد من العاملين من الفئات الثالثة والرابعة والخامسة (سائقين، حراس، أعمال إدارية، مستخدمين، أعمال كمبيوتر) وصدر قرار بأسماء الناجحين، وتدقق الآن لدى الجهاز المركزي للرقابة المالية من أجل استكمال إجراءات التعيين وفق القوانين والأنظمة النافذة والبالغ عددهم /400/، لافتاً إلى أنه تم فرز مهندسين لأغراض إدارية وأجريت دورة تدريبية وباشروا عملهم في الكليات وتم فرزهم إلى كليات الجامعة حسب حاجة كل كلية وعدد طلابها.

بانوراما طرطوس -البعث

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات