تخطى إلى المحتوى

يوم مفتوح للتعريف بمشروعات وأنشطة الجمعية المعلوماتية بطرطوس

أقامت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يوماً مفتوحاً للتعريف بالمشروعات والأنشطة التي تقوم بها الجمعية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وتضمنت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن أعمال ونشاطات فرع الجمعية في طرطوس ومسرحية تفاعلية عن الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وعرضاً لمشاريع مزود خدمة الانترنت وحاضنة التقانة ومدونة وطن.

المهندس أسعد بركة رئيس الجمعية أوضح أن الفعالية تأتي ضمن ست فعاليات في عدد من المحافظات السورية لافتاً إلى أن الجمعية بصدد التحضير لمشروع “مركز البيانات” الذي يهدف إلى احتواء كل المعلومات المؤرشفة لتحقيق أمان المعلومات.

 

وأشار المهندس حسام علي رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بطرطوس إلى أن هدف الفعالية نشر ثقافة المعلوماتية لافتا الى تقديم كوبونات حسم بنسبة 25 بالمئة لجميع الموجودين اليوم ولأي دورة يختارونها في فرع الجمعية بالمحافظة.

 

فدوى مراد مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بالجمعية أوضحت أن من أهداف الفعالية تشجيع الشباب من جديد للتفاعل مع أنشطة الجمعية والانتساب إليها.

وأكد حسن برهان من صندوق الأمم المتحدة للسكان على دور الشباب وتعزيزه وتمكينه اقتصادياً بالتعاون مع الشركاء المحليين والعمل سوياً على أرض الواقع.

ولفت مراسل مدونة وطن في طرطوس نورس علي الى محتوى المدونة وما تقدمه من مقومات صناعة الإعلام بينما تحدث المهندس تمام اسماعيل عن مشروع مزود خدمة الانترنت والخدمات التي يقدمها.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات