تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

يوم مفتوح للتعريف بمشروعات وأنشطة الجمعية المعلوماتية بطرطوس

أقامت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يوماً مفتوحاً للتعريف بالمشروعات والأنشطة التي تقوم بها الجمعية في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

وتضمنت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن أعمال ونشاطات فرع الجمعية في طرطوس ومسرحية تفاعلية عن الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وعرضاً لمشاريع مزود خدمة الانترنت وحاضنة التقانة ومدونة وطن.

المهندس أسعد بركة رئيس الجمعية أوضح أن الفعالية تأتي ضمن ست فعاليات في عدد من المحافظات السورية لافتاً إلى أن الجمعية بصدد التحضير لمشروع “مركز البيانات” الذي يهدف إلى احتواء كل المعلومات المؤرشفة لتحقيق أمان المعلومات.

 

وأشار المهندس حسام علي رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بطرطوس إلى أن هدف الفعالية نشر ثقافة المعلوماتية لافتا الى تقديم كوبونات حسم بنسبة 25 بالمئة لجميع الموجودين اليوم ولأي دورة يختارونها في فرع الجمعية بالمحافظة.

 

فدوى مراد مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بالجمعية أوضحت أن من أهداف الفعالية تشجيع الشباب من جديد للتفاعل مع أنشطة الجمعية والانتساب إليها.

وأكد حسن برهان من صندوق الأمم المتحدة للسكان على دور الشباب وتعزيزه وتمكينه اقتصادياً بالتعاون مع الشركاء المحليين والعمل سوياً على أرض الواقع.

ولفت مراسل مدونة وطن في طرطوس نورس علي الى محتوى المدونة وما تقدمه من مقومات صناعة الإعلام بينما تحدث المهندس تمام اسماعيل عن مشروع مزود خدمة الانترنت والخدمات التي يقدمها.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات