تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

جولة تفقدية لاختبارات الترشح ( السبر ) للثانوية العامة لدورة 2019 في طرطوس

بانوراما طرطوس -ريم عبد اللطيف:

تفقدت عضو قيادة فرع حزب البعث – مكتب التربية والطلائع الفرعي الرفيقة ندى علي و مدير التربية في طرطوس السيد عبد الكريم عزت حربا اليوم السبت 20-10-2018 سير العملية الامتحانية لاختبارات الترشح ( السبر ) من أجل التقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام /2019/ في بعض المراكز المعتمدة من قبل مديرية تربية طرطوس .
واستمعا خلال الجولة لآراء بعض المتقدمين حول بعض الآراء المتعلقة بمستوى الأسئلة فيما إذاكانت شاملة ومتناسبة مع قدراتهم ، كما التقا مع عدد من الطلاب في المركز الصحي ( الطوارئ ) .
وفي كلمة للرفيقة ندى علي حول أهمية هذه الاختبارات قالت : إن هذه الاختبارات خطوة تربوية تعليمية ناجحة أثبتت فعاليتها ونتائجها الإيجابية لمعرفة قدرات و كفاءات الطلاب الذين يرغبون بتحسين أوضاعهم التعليمية و نحن نسعى في السلك التربوي والتعليمي والحزبي لتوفير الظروف جميعها و تجاوز كل العقبات للمحافظة على العلم لأبناء المحافظة لأنه السلاح الأقوى لمحاربة الفكر الظلامي والتكفيري الذي حاول النيل من وطننا .
و تابع السيد حربا تفقد المراكز الامتحانية و غالبية القاعات الامتحانية للتأكد من تمام إنجاز هذه الامتحانات المهمة للطلبة وفي سؤال له حول هذه الاختبارات أكد أن (( هذه الامتحانات تشمل تنوعاً كبيراً من الراغبين بمتابعة علمهم و تحسين المنتج العلمي والتربوي في محافظتنا الرائدة وهذا دليل على أن التحصيل العلمي هو هاجس أبناءنا و أساس بناء وطننا .
و إنَّ الدولة السورية و عبر وزارة التربية توفر كل الإجراءات لإتمام سير الامتحانات المخصصة لجميع الطلاب في المحافظات متجاوزة كل العقبات و إننا عاماً بعد عام نؤكد على العمل والمثابرة لإنجاز وإنجاح رسالة العلم و التربية والتعليم .
و هذا ما شاهدناه من خلال الأعداد الكبيرة للمسجلين في اختبارات السبر و من بينهم عدداً من الطلاب ذوي المواليد الكبيرة بين رجال وسيدات ، كما رأينا في المركز الصحي عدد من جرحى الحرب و المصابين و حالات من ذوي الإعاقة و هنا نهنئ أنفسنا أننا نملك الإرادة لمتابعة العلم و نوجه الشكر لجهود كل من يعمل لتوفير هذه الخدمات التعليمية و الاستثنائية لأبناءنا لاستيعابهم و إعطاءهم كامل الفرصة للتعليم مهما كانت ظروفهم )).

وفي استطلاع للمكتب الصحفي مع عدد من الطلاب بعد انتهائهم من الاختبار جاءت الكثير من الأجوبة أن الأسئلة شاملة و مفهومة و تناسبت مع الوقت المخصص للامتحان .

يذكر أن الأسئلة كانت مركزية على مستوى القطر السوري و أنّه سيبدأ تصحيح الأوراق الامتحانية بدءاً من يوم غد و سينجز بأقرب موعد للصدور ليتسنى للجميع استغلال الوقت والتحضير للمنهاج الدراسي لدورة العام 2019 .
و قد ترافق في الجولة التفقدية والإشراف والمتابعة في المراكز الامتحانية معاونو مدير التربية السادة أحلام الخطيب للتعليم الثانوي و رياض بركات للتعليم الأساسي و علي ديوب للتعليم المهني و عدد من رؤساء الدوائر المعنية السادة مالك درويش للرقابة والتفتيش و محسن حمدان للتعليم الثانوي و ناظم صالح للصحة المدرسية و أصف أسعد للامتحانات ودعد نابلسي للمناهج و منذر ندة مدير مكتب مدير التربية .
يذكر أن عدد المسجلين لدى دائرة الامتحانات / 1333/ و عدد المتقدمين /1282/ للفرع الأدبي والمسجلين /307/ و تقدّم منهم /300/ للفرع العلمي وجميعهم موزعين على /16/ مركزاً من بينهم / 3/ للفرع العلمي و /12/ للفرع الأدبي و /1/ مركزاً صحياً في محافظة طرطوس .
و إن أعداد المسجلين لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة / 2019/ بلغ ما يقارب / 54009 / طالباً وطالبة منهم / 38208 /في الفرع الأدبي ، و/ 15801 / في الفرع العلمي على مستوى القطر .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات