تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

علاج جديد يخفض ارتفاع ضغط الدم

أثبت علماء من جامعة توليدو الأمريكية أنه ليس من الضروري تقليل تناول المواد المحتوية على الصوديوم وزيادة المجهود البدني لتخفيف ضغط الدم.

ونشر موقع “MedicalXpress” أن التجارب التي أجراها العلماء على فئران مخبرية كشفت أن حامض بيتا هيدروكسي بيوتيريك  “الذي ينتجه كبد الإنسان خلال عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية” يمكن أن يساهم  بتخفيض ضغط الدم.

واستنادا إلى هذه النتائج أكد العلماء أن “المتممات البيولوجية المحتوية على حامض بيتا هيدروكسي بيوتيريك تساعد في التخلص من ارتفاع ضغط الدم المسبب لأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف العلماء ” أنه إذا كانت النتائج مطابقة عند البشر فهذا يعني أن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يقل في جسمهم حامض بيتا هيدروكسي بيوتيريك، لذلك يجب على الأطباء تحديد الكمية اللازمة منه لكل فرد يعاني من ارتفاع ضغط الدم”.

سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات