تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

الرضاعة الطبيعية تخلص الأطفال من البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية

أفادت دراسة فنلندية حديثة بأن “الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية لمدة ستة أشهر، لديهم عدد أقل من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في أحشائهم”.

واعتقد الباحثون، بحسب ما نشر موقع “RT”، أن “السكريات الموجودة في حليب الثدي، تغذي “البكتيريا الجيدة”، وتمنع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، من النمو في القناة الهضمية”.

وحلل الباحثون، من جامعة هلسنكي، جينات 16 أمّا وأطفالهن، على مدى ثمانية أشهر، وشمل التحليل تسلسل الحمض النووي 96 عينة، شملت حليب الثدي وبراز كل من الأمهات والأطفال الرضع.

وكتب الباحثون “تشير النتائج إلى أن الإيقاف المبكر للرضاعة الطبيعية له آثار صحية سلبية على الرضع، وقاومتهم للبكتريا”.

يشار الى أن الخبراء حذروا سابقا من أن “مقاومة المضادات الحيوية تشكل خطرا على البشرية، شبيه بخطر الإرهاب وارتفاع درجة حرارة الأرض”.

الجدير بالذكر أن حوالي 214 ألف رضيعا، يموتون كل عام حول العالم، بسبب تعفن الدم الناجم عن مسببات الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية.

l,hru

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات