تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

حمرة وهزيمة أبرز المرشحين نواباً لحاكم المركزي

يبدو أن موجة التغييرات في القطاع المصرفي لم تنته بعد، حيث تدور أحاديث كثير في أروقة المصارف عن تبديلات منتظرة في بعض الإدارات المصرفية، ولعل الأبرز كان الحديث عن تعيين نائبين لحاكم مصرف سورية المركزي الجديد حازم قرفول.
وفي هذا السياق، أفادت معلومات أولية بأن أكثر المرشحين تداولاً لشغل منصبي النائب، هما مدير عام مصرف التسليف الشعبي الدكتور محمد حمرة، وعضو مجلس مفوضين في هيئة الأوراق المالية الدكتور عصام هزيمة.
علماً بأن حمرة حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد، وهو عضو هيئة تدريسية بكلية الاقتصاد في جامعة دمشق، في حين يحمل هزيمة شهادة دكتوراه في القانون.
وتأتي هذه الاختيارات لملء الفراغ الحاصل بعد تعيين النائب الأول الدكتور حازم قرفول حاكماً لمصرف سورية المركزي، في حين تم تعيين الحاكم الثاني الدكتور عمر السيدا مديراً عاماً للمصرف الصناعي، وكان تم مؤخراً إعفاء مدير مفوضية المصارف في البنك المركزي مأمون كاتبة وتعيين ميساء صابرين بدلاً منه.
وفي نظرة سريعة على إدارات المصارف العامة نجد أنه بات لدينا 3 إدارات جديدة من أصل 6 إدارات هي المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري والمصرف الصناعي، في حين مازال المصرف الزراعي التعاوني والتسليف الشعبي والتوفير تحافظ على إداراتها السابقة.

بانوراما طرطوس -الــوطــن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات