تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

حقائق مهمة عن جهازك التنفسى

عملية التنفس هى عملية دقيقة جدا فهى متصلة بشكل مباشر بإمكانية الشخص للحياة، ولذلك يتكون الجهاز التنفسي المتحكم فى هذه العملية من مجموعة من العضلات والأوعية الدموية والأعضاء التى تمكننا من التنفس، وتتمثل الوظيفة الأساسية لهذا النظام في توفير أنسجة الجسم والخلايا التى تعطى الحياة من خلال الأكسجين، بينما تقوم بطرد ثانى أكسيد الكربون

وفقا لما ذكره موقع “thought co” فيتم نقل الغازات عبر الدم إلى مواقع تبادلها وهى الرئتين والخلايا بواسطة الجهاز الدورى، وبالإضافة إلى التنفس، يساعد الجهاز التنفسى أيضًا فى النطق وحاسة الشم.

• يمكن تقسيم هياكل الجهاز التنفسى إلى ثلاث فئات رئيسية: الممرات الهوائية والأوعية الرئوية والعضلات التنفسية.

• تشمل الهياكل التنفسية على الأنف والفم والرئتين والحجاب الحاجز.

• فى عملية التنفس يتدفق الهواء داخل وخارج الرئتين، ويتم تبادل الغازات بين الهواء والدم، كما يتم تبادل الغازات بين الدم وخلايا الجسم.

– تخضع جميع جوانب التنفس لرقابة من الجهاز التنفسى الذى يكون قادراً على التكيف مع الاحتياجات المتغيرة للبيئة المحيطة للشخص.

• عدوى الجهاز التنفسى شائعة بسبب التعرض للبيئة المحيطة، ويمكن للبكتيريا والفيروسات أن تصيب الجهاز التنفسي وتسبب المرض.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات