تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

هيئة تنمية المشروعات توقع اتفاقيات لتدريب العاطلين عن العمل مع عدد من الشركات الخاصة في طرطوس

وقعت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع عدد من الشركات والمنشآت الخاصة في طرطوس اليوم اتفاقيات لتدريب العاطلين عن العمل ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل.

وتهدف الاتفاقيات إلى تدريب العاطلين عن العمل والباحثين عنه في مواقع العمل على المهن والمهارات المطلوبة لملء الشواغر المتوافرة لدى شركات ومنشآت القطاع الخاص.

وتقدم الهيئة أثناء فترة التدريب مكافأة مالية للمتدرب لتحفيزه وتشجيعه على الالتزام بالدورة التدريبية المقررة مقابل أن يقوم صاحب العمل بتوقيع عقد عمل مع الخريج وفق قانون العمل وتسجيله بناء على العقد لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية لمدة عام كحد أدنى.

وأوضح ايهاب اسمندر المدير العام للهيئة  أن الهيئة تقدم التأهيل والتدريب المطلوب حسب رغبة الشركات المشغلة ليصار بعدها إلى توقيع العقود مع المتدربين.

من جانبها دعت سحر الموعي مديرة فرع الهيئة في طرطوس الشباب العاطلين عن العمل إلى مراجعة الفرع لمساعدتهم في الدخول إلى سوق العمل.

أصحاب الشركات والمنشآت الموقعة على الاتفاقيات أكدوا دعمهم للقطاع العام في هذه الخطوة ولا سيما في مرحلة إعادة الإعمار مشيرين إلى أن إشراف الدولة على هذه الاتفاقيات يعطي الثقة للمستفيدين.

يشار إلى أن الشركات والمنشآت الموقعة على الاتفاقيات هي منشأة محمصة زينة وشركة العنازة المحدودة المسؤولية ومنشأة الحزوري لصناعة الألبسة وشركة إعمار موتورز كيا والمركز السوري الدولي لتعلم المهن والمهارات المتعلقة بالحلاقة والتجميل.

بانوراما طرطوس -سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات