تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

خمس حالات تكون فيها المضادات الحيوية خطرة

يتناول العديد من الناس عند إصابتهم بأمراض البرد والإنفلونزا وأمراض أخرى كبسولات المضادات الحيوية معتقدين بأنها تساعدهم على الشفاء من المرض بسرعة.

ولكن تناول المضادات الحيوية في حالات عديدة يشكل خطورة على صحة الإنسان ولا تساعد في شفائه السريع كما يعتقد البعض.

الحالة الأولى- المضادات الحيوية لا تساعد في علاج أمراض البرد والإنفلونزا والسعال، وفي حال شخص الطبيب إصابتكم بأحد هذه الأمراض فعليكم الاستماع بعناية إلى نوع الأدوية التي يصفها.

الحالة الثانية- الفيروسات هي سبب الأمراض التنفسية وليست البكتريا، والمضادات الحيوية لا تؤثر في الفيروسات، بل في البكتريا فقط، أي أن تناولها مضر وغير مفيد.

الحالة الثالثة- يمكن أن تصيب المضادات الحيوية الجسم بأضرار ، بسبب تعوده عليها، وعليه، يجب عند الإصابة بالمرض مرة ثانية وصف مضاد حيوي أقوى من الأول.

الحالة الرابعة- للمضادات الحيوية آثار جانبية خطيرة، حيث تسبب ضعف وظائف الكبد والكلى والحساسية وانخفاض مناعة الجسم، إضافة إلى أنها تسبب خللا في نبيت الأمعاء والأغشية المخاطية للجسم.

الحالة الخامسة- يجب الامتناع عن تناول المضادات الحيوية في حال استمرار المرض فترة طويلة، ويجب عندئذ أن يشخص الطبيب المرض لتحديد تركيز البكتريا ومن ثم وصف الدواء المناسب للعلاج.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات