تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

خفض الكولسترول يقي من الزهايمر

أظهرت دراسة أميركية جديدة أجراها باحثون في جامعة واشنطن، بسان لويس، وجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن خفض مستويات الكولسترول يقلص مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ووفقاً لـ«ديلي ميل» أشارت الدراسة الأميركية التي أجريت على الحمض النووي المستقى من 1.5 مليون شخص، إلى أن تراكم الدهون ربما يكون مرتبطاً بتكوين اللويحات البروتينية في أدمغة مرضى الزهايمر. ومرض الزهايمر سببه غير معروف، ولكن يعتقد أنه ينشأ من العوامل الجينية والبيئية. وأحد الجينات الذي له علاقة بإصدار الأوامر لتراكم الدهون في الصفائح الدماغية يتنقل في مجرى الدم، ويتنبأ بمخاطر أعلى للإصابة بالزهايمر.

مواقع

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات