تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية الرئيس الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان العلاقات الثنائية بين البلدين وآفا... الرئيس الأسد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية سورية تتوج بطلتها في القراءة ضمن مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها الرئيس الأسد للافرنتييف: سورية منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا والمستندة إلى سي... مجلس الوزراء يطلب من اصحاب البطاقات الالكترونية فتح حسابات مصرفية تمهيدا لتحويل مبالغ نقدية الى المس... لا صحة لانعقاد لقاءات أمنية وعسكرية سورية – تركية في «حميميم» … موقف دمشق معلن تجاه ملف «التقارب» وأ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين

دراسات تحذر النساء من مستحضر “بودرة التلك”

حذرت دراسات ومنظمات حكومية من مستحضر “بودرة التلك” الذي تستخدمه النساء في مختلف أنحاء العالم.
ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن منظمة البيئة والمناخ الكندية قولها: إن استنشاق “بودرة التلك” أو وضعها على الجلد من شأنه أن يسبب آثارا جانبية قد تصل إلى السرطان.
وأضافت المنظمة: إن 29 دراسة أكدت 21 منها وجود صلة بين الإصابة بسرطان المبيض وتعرض الجلد في “المنطقة الحساسة” لدى الإناث لـ “بودرة التلك”.
كما كشفت الدراسات أن استنشاق تلك البودرة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل تليف أو تندب الرئتين.
يشار إلى أن “بودرة التلك” تتكون من معدن طيني مكون من السيليكون والمغنيسيوم والأكسجين وتضم أكثر أنواعها مادة “أسبست” أو الحرير الصخري المعروف عنها بتسببها لسرطان الرئة في حال تم استنشاقها.
يذكر أنه في تموز الماضي أمرت محكمة شركة “جونسون أند جونسون” المصنعة لبودرة الأطفال المصنوعة من التلك بدفع مبلغ 6ر3 مليارات جنيه إسترليني لـ 22 امرأة أكدن أنهن أصبن بسرطان المبيض بعد استخدامهن الكثيف لتلك البودرة على مدى أعوام فيما أكدت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان أن استخدام “بودرة التلك” من شأنه أن يسبب أمراضا تناسلية.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات