تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يبحث مع الأمير محمد بن سلمان العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه بمشاركة الرئيس الأسد.. انعقاد أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة مجلس الوزراء: إطلاق حوارات مهنية مع الاتحادات والنقابات والمنظمات وتعزيز التواصل مع الفعاليات المجتم... أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور وريف دمشق وحماة والسويداء الجدد يؤدون اليمين القانونية الرئيس الأسد يستقبل الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب بمشاركة سورية… غداً انطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بإحداث “الشركة العامة للطرق والمشاريع المائية” الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود

المضادات الحيوية تسبب تمزق أوعية القلب الدموية

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (إف دي إي) من أن استخدام المضادات الحيوية من فئة (الفلوروكينولونات) يمكن أن يؤدي إلى تمزق الأوعية الدموية الخاصة بالقلب.

وقالت الهيئة الأمريكية إن استخدام تلك المضادات الحيوية الخاصة بأمراض التنفس والمسالك البولية يؤدي إلى تمزق الشريان الأورطي وحدوث نزيف حاد ينطوي على خطر الوفاة بأزمة قلبية.

وأوضحت الهيئة أن استخدام تلك المضادات الحيوية يؤدي إلى تقليل سمك الطبقة الداخلية للشريان الأورطي وانفجاره وتسرب الدم منه.

وأشارت الهيئة إلى أن احتمالية التأثير السلبي لتلك المضادات الحيوية تزداد في حالة التدخين لأن السجائر تزيد أصلاً معدلات انتفاخ الشريان الأورطي.

ونصحت الهيئة المرضى الذين يتناولون مضادات حيوية من فئة (الفلوروكينولونات) بعدم التوقف عن تناولها مباشرة والتحدث مع الطبيب الخاص بهم أولا ليكتب لهم البديل المناسب لحالتهم الصحية.

سانا

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات